أخبار عاجلة
فلكي يمني يتوقع ما سوف يحصل في الاخر من نوفمبر
لكي يمني يتوقع ما سوف يحصل في الاخر من نوفمبر

تحدث عن موعد أيام الضريب القوية.. فلكي يمني يتوقع ما سوف يحصل في النصف الآخر من نوفمبر ويعلق” الحذر خير من الشجاعة”(تفاصيل)

خبابير – خاص –

قال الفلكي اليمني يحيى المريسي اننا الان في بداية النصف الآخر من شهر نوفمبر.

النصف الاخر من نوفمبر

المحتويات

وأضاف خلال منشور نشره بصفحته بالفيس بوك”: هذه الفترة (النصف الآخر من نوفمبر) يبدأ المزارع فيها بتجهيز مزرعته والاستعداد للتغطية والطربلة.

تركيب الاغطية

وتابع”: ذلك من ناحية تثبيت الحديد وشد الأسلاك والحبال وتركيب الأغطية ويتركها مكلوفة فوق الأسلاك والحبال فوق المزروعات استعداداً لأي تغيرات مفاجئة”.

توقعات الضريب القوية

ووضح المريسي”:وستظل توقعات الضريب القوي خلال شهر نوفمبر مستبعدة ماعدا بعض الاحتمالات لشهفات بسيطة قد تحدث للقات الحاصل في المناطق الشديدة البرودة وخاصة المسمد بسماد أبيض والنتروجين”.في حال انخفضت نسبة الرطوبة أو هبت رياح شمالية خفيفة في الساعات المتأخرة من الليل”.

البرد نسبي

وقال”: لهذا سيكون البرد نسبي خلال ما تبقى من شهر نوفمبر، ونسبة الرطوبة با تكون متذبذبة بين الارتفاع والهبوط، وصحيح أن البرد ليس بالمستوى الذي يحدث فيه ضريب يتلف المزروعات بالكامل والذي عادةً مايكون في مقارنة ال13 أو مقارنة حادية”.

شهقة ضريب

وتوقع المريسي في منشوره الذي رصده موقع “خبابير “قد تحدث شهقة ضريب(صقيع إشعاعي خارج توقعات الطقس والإرصاد) تضر القات الحاصل والمزروعات القريبة من الأرض في ظل هذه الظروف الجوية الحالية وقد حدثت عدة سنوات في20/نوفمبر، والأفضل الذي معه قات حاصل يغطي من باب الاحتياط ولا ضرر عليه”.

نصيحة للمزارعين

وانهي منشورة في نصيحة للمزارعين تكاليف الرعوية شاقة ماعد يقطف واحد القطفة إلا وقد عليه ديون إلى ظهرها أكثر من قيمة القطفة، ولهذا الحذر خير من الشجاعة، والله أعلم”.

شاهد أيضاً

ايمان حميد

الأمل ينبثق من الرياض: لقاءٌ إيمان حميد مع السفير الأمريكي يُضفي دفئًا على قلوب اليمنيين ويُنير دربهم نحو مستقبلٍ أفضل ورواتبٍ مُستحقة

خبابير : في لقاء مثمر وبناء، التقت الناشطة الحقوقية اليمنية إيمان حُميد، الفائزة بجائزة ماريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!