أخبار عاجلة
النوم خلال دقائق
طريقة سحرية للنوم

طريقة سحرية تساعدك على النوم خلال دقيقتين.. تعرف عليها لن تندم

خبابير – متابعات –

عد قضاء يوم شاق، قد يقوم المرء بجميع طقوس ما قبل النوم، على غرار تنظيف الأسنان وارتداء ملابس النوم والاستلقاء على الفراش وإطفاء الأضواء، أملا في الحصول على قسط من الراحة، ولكنه قد يظل يتقلب في فراشه بسبب الأرق الذي يلازمه رغم شعوره طوال اليوم بالنعاس، فما أفضل طريقة حتى نغفو بسرعة؟

كيف أنام بسرعة؟

المحتويات

احصل على جدول زمني
يجد كثير من الناس أن تحديد جدول للنوم يساعدهم على النوم بسهولة؛ إذ إن الاستيقاظ والنوم في الأوقات نفسها كل يوم يمكن أن يساعد ساعتك الداخلية في الحفاظ على جدول منتظم، وفقا لتقرير في “هيلث لاين” (healthline).

تجنب القيلولة أثناء النهار

لمعرفة إذا ما كانت القيلولة تؤثر على نومك، حاول إما التخلص من القيلولة تماما أو الحصول على قيلولة قصيرة (30 دقيقة أو أقل) في وقت مبكر من اليوم.

انتبه لما تأكل

يبدو أن الطعام الذي تتناوله قبل النوم قد يؤثر على نومك؛ فعلى سبيل المثال، أظهرت الأبحاث أن الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات قد تكون تؤثر على الحصول قسط جيد من الراحة في أثناء الليل.

النظام الغذائي

خلصت مراجعة للدراسات إلى أنه على الرغم من أن النظام الغذائي عالي الكربوهيدرات يمكن أن يجعلك تغفو بشكل أسرع، فإن هذا النوم لن يكون نوما مريحا. بدلا من ذلك، يمكن للوجبات الغنية بالدهون أن تعزز نوما أعمق وأكثر راحة.

الاستماع إلى موسيقى الاسترخاء

يمكن للموسيقى أن تحسن نوعية النوم بشكل كبير.

استعمل مرتبة ووسادة مريحتين

يمكن أن يكون للمرتبة والوسادة المريحتين تأثير ملحوظ على عمق وجودة النوم؛ إذ ثبت أن المراتب متوسطة الصلابة تؤثر بشكل إيجابي على جودة النوم وتمنع اضطرابات النوم.

إيقاف تشغيل كافة الأجهزة الإلكترونية
استخدام الأجهزة الإلكترونية في وقت متأخر من الليل أمر مروع للنوم.

إن مشاهدة التلفزيون ولعب ألعاب الفيديو واستخدام الهاتف الخلوي والشبكات الاجتماعية يمكن أن تجعل من الصعب عليك النوم.

اقرأ شيئا

يمكن أن تكون القراءة نشاطا جيدا لمساعدتك على الاسترخاء قبل النوم. على الأقل بالنسبة للأطفال، يبدو أن القراءة قبل النوم قد تعزز النوم لفترة أطول.

الكتب الإلكترونية

مع ذلك، من المهم فهم الاختلافات بين القراءة من كتاب إلكتروني وكتاب ورقي تقليدي.

تنبعث الكتب الإلكترونية من الضوء الأزرق، مما يقلل من إفراز الميلاتونين. مستويات الميلاتونين المنخفضة تجعل من الصعب عليك النوم وتجعلك تشعر بالتعب في اليوم التالي. لذلك يوصى بأن تقرأ من كتاب ورقي من أجل الاسترخاء وتحسين نومك

شاهد أيضاً

الملاكم اليمني خالد التويتي

قد يكرر اسطورة الملاكم نسيم حميد.. ملاكم يمني يحقق فوزه الثالث عشر على التوالي في امريكا ويذهل الجميع

الولايات المتحدة الامريكية – خالد الصهيبي- : في إنجاز رياضي مشرف لليمن، حقق الملاكم اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!