أخبار عاجلة
امير قطر من منصة الملعب اثناء حفل افتتاح كأس العالم
امير قطر من منصة الملعب اثناء حفل افتتاح كأس العالم

ما علاقة حضور الحوثي في افتتاح بطولة كأس العالم بقطر ؟ (تفاصيل)

خبابير – خاص –

الجميع يسال ويستفسر ايش علاقة الحوثي في افتتاح مباريات كأس العالم بقطر يوم امس.

الحوتي

المحتويات

الحوتي هو القرش (النهم) وفقا لوسائل اعلام قطرية تم اختياره لان قطر تعتبر موطناً لواحدة من أكبر تجمعات أسماك القرش الحوتية في العالم.

الحوتي (النهم)

“واختارت قطر الحوتي (النهم) ليكون بطلاً لحفل الافتتاح بوصف قطر من أكبر تجمعات أسماك القرش في العالم، وتعتبر أسماك القرش ذات البقع البيضاء علامة على التفاؤل .

القرش الحوتي

وحسب موسوعة ويكيبيديا، فان القرش الحوتي (الاسم العلمي: Rhincodon typus)(1) هو قرشٌ سَجّاديٌ بطيءُ الحركةِ يتغذى بالترشيح، ويُعد أكبر أنواع الأسماك الحية المعروفة حاليًا.

طوله

يبلغُ طول أكبر فردٍ معروفٍ منه حوالي 18.8 مترًا (62 قدمًا). يحتلُ القرش الحوتي عديدًا من سجلات الحجم في المملكة الحيوانية، خصوصًا كونه أكبر الفقاريات الحية غير الثديية. يعتبرُ العضو الوحيد ضمن جنس Rhincodon والعضو الوحيد المُتبقي من فصيلة القروش الحوتية (Rhincodontidae)، التي تنتمي إلى طويئفة صفيحيات الخياشيم ضمن طائفة الأسماك الغضروفية. كانت مصُنفةً قبل عام 1984 ضمن جنس (Rhiniodon) تحت فصيلة (Rhinodontidae).

يتواجد القرش الحوتي

ويتواجدُ القرش الحوتي عادةً في المياه المفتوحة للمحيطات الاستوائية، ونادرًا ما يتواجد في المياه التي تكون درجة حرارتها أقل من 21 درجة مئوية (70 درجة فهرنهايت). تقترح دراسات النَمذَجَة أنَّ مُدّة عُمر القرش الحوتي تبلغ حوالي 80 عامًا، وعلى الرغم من صعوبة القياسات، إلا أنَّ التقديرات من البيانات الميدانية تشيرُإلى أنَّه قد يعيشُ لمدةٍ تصل إلى 130 عامًا.

القروش الحوتية

وتمتلك القروش الحوتية أفواهًا كبيرةً للغاية، وتتغذى بالترشيح، وهو أسلوبُ تغذيةٍ يُوجد في نوعين فقط من القروش الأخرى، وهي القرش عظيم الفم والقرش المتشمس، حيث تتغذى تقريبًا فقط على العَوالق والأسماك الصغيرة، ولا تشكل أي خطرٍ على البشر.

نوع القرش الحوتي

وحُدد هذا النوع في أبريل 1828، وذلك بعد صيد عينةٍ بالرمح يبلغ طولها 4.6 مترًا (15 قدمًا) في خليج الطاولة بجنوب أفريقيا.

يتغذى القرش الحوتي

وفي العام التالي، وصفه أندرو سميث، وهو طبيبٌ عسكريٌ مرتبطٌ بالقوات البريطانية المُتمركزة في كيب تاون آنذاك. وأيضًا إلى كونه يتغذى بالترشيح مثل الحيتان البالينية.

شاهد أيضاً

“يمانيون في أمريكا” يضيئون سماء القاهرة بتكريم روّاد الإعلام والفن في حفل خيري لدعم مرضى السرطان

خبابير – خاص – :     احتضنت مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان بالقاهرة حفلًا تكريميًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!