أخبار عاجلة
مميزات السدر اليمني
مميزات السدر اليمني

اسرار جديد “مبهرة” لأول مرة تكشف من اشهر نحال باليمن عن اهم مميزات السدر اليمني (شاهد)

الجديد الاخباري – خاص –

كشف النحال اليمني الشهير عبدالجبار الغولي عن اهم مميزات عسل السدر اليمني عن بقية العسل المنتشر في بقية الدول.

مميزات السدر اليمني

المحتويات

وكتب الغولي منشور عبر صفحته بالفيس بوك ورصده محرر موقع الجديد الاخباري”: من أهم المميزات الي يتميز بها منتجنا الوطني السدر اليمني الأصيل هو الحفاظ على خصائصه ( طعم ، رائحة ، لون ، كثافة ) بعد سنوات من إنتاجه وهذا مستحيل تشوفها في أي سدر منتج في العالم كله”.

موسم عسل السدر اليمني

وتابع “: وانا دايماً أحط عينات من إنتاج كل موسم سدر من أجل أشوف التغيرات الي بتحصل ومعي أول عينة من العام 2016 يعني 8 سنوات وماشاء الله إلى اليوم لم تتغير من حيث الرائحة والطعم والأمانة من حيث اللون تغيرت قليلا وصارت أدكن وأعتقد السبب تعرضها للضوء دايما لاني حطيتها مكان مكشوف في مكتبي “.

عينات العسل السدر اليمني

ووضح الغولي”: العينات الي في الصورة من عدة أودية في عدة محافظات عمران وصعدة والجوف وشبوة وحضرموت والأمانة أيضا بعض الأودية تتغير بعد مرور سنة وبعضها أقل”.

منتج السدر اليمني

وكشف الغولي ان السبب في بقاء منتج السدر اليمني بذلك الجودة يعود السبب الى وجود مصدر زهري بجانب شجرة السدر خاصة في المناطق الي يوجد فيها سدر وأشجار أخرى وحتى بداية تبلور لبعض العينات عندي.

السدر اليمني افضل عسل بالعالم

وأضاف”: أما الأودية الي لا يوجد فيها الا أشجار سدر فقط وهي كثير في محافظة عمران وصعدة والجوف وحضرموت هذه تحافظ على خصائصها الفيزيائية ولو بعد سنوات وهذه من أهم مميزات السدر اليمني عن غيره من السدر المنتج في العالم.  /

شاهد أيضاً

طقس اليمن

هل تستعد اليمن لموجة برد قارسة لدرجة الضريب؟ خبير الطقس يكشف عن توقعاته للأيام القادمة

صنعاء – خباير: توقع خبير الطقس اليمني اسماعيل قاسم، اليوم الثلاثاء، انخفاض درجات الحرارة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!