أخبار عاجلة
بطولة الجالية
بطولة الجالية اليمنية لكرة القدم بأمريكا

قمة ديربي كاليفورنيا تنتظرنا في نصف نهائي بطولة الجالية اليمنية لكرة القدم بأمريكا

خبابير – :

تشتعل الأنوار مساء اليوم في مدينة ممفيس تينيسي الأمريكية ، التي تستعد لاستقبال نصف نهائي بطولة الجالية اليمنية لكرة القدم بأمريكا ، التي تعد واحدة من أهم الفعاليات الرياضية والثقافية لأبناء الجالية.

بطولة الجالية

البطولة التي تحظى برعاية كريمة من رجل الأعمال ابراهيم المنتصر ، أسفرت منافساتها عن تأهل أربع فرق قوية ومتميزة ، تسعى للوصول إلى المباراة النهائية والظفر بالكأس الرابعة.

وكانت فرق هامترامك سيتي وايم متشجن ويمن كاليفورنيا وباي اريا وصلت أمس الى نصف النهائي ، بفوز هامترامك على شباب اليمن 1/0، وتجاوز ايم لفريق الاباما 4/1 ، وتخطي يمن كاليفورنيا ليمن نيويورك 4/5، وتغلب باي اريا على يمن متشغن 3/1.
معركة عمالقة متشغن

في نصف النهائي الأول ، يواجه فريق هامترامك سيتي فريق ايم متشجن ، في قمة تجمع بطل النسخة الثانية مع وصيف النسخة الماضية من البطولة ، حيث تبرز أهمية المواجهة وحساسيتها كون الفريقين ينتميان لولاية متشجن .

هامترامك سيتي يدخل المباراة بثقة عالية ، معتمدا على خبرة مدربه وافي الرياشي وإمكانات نجومه محمد البحري واحمد الزمزمي ، وعلاء الجهيم وباسم علي ، وزكريا حسين ، وعواد الميسري ، والمحترف عثمان والحارس اسماعيل حيدان ، الذين يتطلعون إلى استرداد لقبهم المفقود، حيث كشفوا عن ذلك من خلال نتائجهم المبهرة في دور المجموعات .

أما ايم متشجن ، فيسعى للوصول النهائي وتعويض خسارته بركلات الترجيح الموسم الماضي ، معتمدا على حنكة المدرب السوری عبدالکافی خاوج ولاعبیه المتألقین نوح الجبلی وسند معمر ومبروک الشعیبی والنجم الواعد مراد الحیافی ، الذین یشکلون خطورة على أی دفاع.

وسيكون هجوم هامترامك الذي هز شباك الخصوم 20 مرة وهو الرقم الأعلى في البطولة ، أمام اختبار حقيقي عندما يواجه دفاع ايم الصلب الذي لم يتلقى سوى هدف واحد في اربع مباريات سابقة .
قمة ديربي كاليفورنيا

فی نصف النھائی الثانی ، یلتقی فریق یمن یونایتد کالفورنیا مع فریق بای اريا کالفورنيا ، فی دیربى کالفورنيا الذي یدخله کلا الفریقین بروح قتالیة عالیة.

یمن یونایتد کالفورنیا یدخل المباراة بطموح كبير ، بقیادة المدرب ایاد الجرادی ولاعبيه الموھوبین وضاح البراک والمحترف ریو وشمس الدین وایمن الشرعی وعبدالله العمیسی ومحمد الجرادی ، الذین یریدون تحقیق التاریخ بالوصول للنھائى لأول مرة.

أما بای اريا کالفورنيا فهو بطل النسخة الأولى للبطولة ، ویضم فی صفوفه عددًا من المخضرمین الذين يجعلوه قادرًا على التتویج من جدید ، فی مقدمتھم ترکی الدوسری والمحترف دانیل وأحمد فارع وایھاب مراد وشھاب الشرعی.

وسيلتقي الفائزان من مباراتي نصف النهائي مساء الأحد 23 يوليو ، في المباراة النهائية للبطولة في نسختها الرابعة التي صنفها المتابعون بالأقوى منذ انطلاقتها في كاليفورنيا عام 2019.

الجدیر بالذكر أن البطولة اقيمت بمشاركة 12فريقا ، وزعوا على ثلاث مجموعات ، تأهل من كل مجموعة الأول والثاني وبجانبهم أفضل فريقان احتلا المركز الثالث إلى ربع النهائي الذي أقيم بخروج المغلوب وتأهل الفائز لنصف النهائي الذي سيتحدد فيه طرفا المباراة النهائية .

وتشهد البطولة إقبالا كبيرا من جانب أبناء الجالية اليمنية ، الذين يحرصون على مؤازرة فرقهم المفضلة والاستمتاع بالأجواء الرياضية والاجتماعية.

شاهد أيضاً

مدير مكتب الشباب والرياضة بتعز المخلافي يحتفي بالمنتخب

خبابير – خاص -: أشاد مدير مكتب الشباب والرياضة في مدينة تعز، الأستاذ ايمن المخلافي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!