أخبار عاجلة
الأمطار الغزيرة والسيول
محافظات يمنية

الأمطار الغزيرة والسيول تهدد عدة محافظات يمنية… والطقس الحار يضرب الصحارى والسواحل

خبابير- خاص –

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية عن توقعاته للحالة الجوية في البلاد للفترة من الساعة 16:00 تاريخ 22/07/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ23/07/2023م، حيث تشير التوقعات إلى هطول أمطار غزيرة وسيول في عدة محافظات، وتساقط أمطار متوسطة في المهرة وعدن، وأجواء حارة وشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية.

الأمطار الغزيرة والسيول

وقال المركز في بيان له يوم امس السبت “:إن المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع إمكانية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( ذمار، ريمة، إب، الضالع، تعز والبيضاء)، وهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( صعدة، عمران، المحويت، حجة، صنعاء، لحج، شبوة، هضبة حضرموت والمهرة ) وذلك في فترتي الظهيرة والمساء.

وأضاف المركز أن المناطق الساحلية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً حارة ورطبة حيث تتراوح الحرارة العظمى ما بين ( 34 – 39 ) درجة مئوية، والرياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 25- 45 ) عقدة، ونشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (20- 35) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأشار المركز إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وحارة إلى شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (40-45) درجة مئوية مع إحتمال تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية على اجزاء من صحارى محافظات المهرة، حضرموت وشبوه، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال أحياناً.

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر بأخذ الاحتياطات اللازمة من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

ودعا المواطنين إلى التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية أثناء هطول الأمطار أو بسبب الضباب والسحب المنخفضة.

وقال المركز إن هذه التوقعات مبنية على نشرات رصدية دولية، ولا تستبعد حدوث تغيرات في حال حصل تغير في حركة المؤثرات الجوية.

وأكد أنه سيوافي المواطنين بأي تحديثات أو تغيرات في حال حدوثها.

شاهد أيضاً

الهلال الساحلي يفوز على شبوة في مباراة مثيرة ويضرب موعدًا مع نجوم اليمن في نهائي بطولة الجالية اليمنية بمصر

خبابير-: بلغ فريقي نجوم اليمن والهلال الساحلي نهائي بطولة الجالية اليمنية الرمضانية في مصر التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!