أخبار عاجلة
نائب رئيس نادي الصقر الحروي
نائب رئيس نادي الصقر الحروي ينعي والده

نائب رئيس نادي الصقر رياض الحروي ينعي والده بكلمات مؤثرة تبكي القلوب

رياض الحروي ينعي والده

خبابير – خاص –

نعى نائب رئيس نادي الصقر الشخصية التجارية والرياضية الناجحة رياض الحروي الذكرى السابقة لوفاة والدة بكلمات مؤثرة تبكي القلوب .

حيث استهل الشخصية الرياضية الناجحة رياض الحروي مقاله بسطور حزينة”: اشتقت لحياة كنت اسمع فيها ضحكاته واتمنى لو عاد لتركته يتكئ على قلبي بدلا عن عصاه”.

وتابع مقاله”: اللحظة التي أقرر فيها الكتابة عن ذكرى وفاة أبي وتحديدا في 27 اكتوبر من كل عام يراودني إحساس أن الساعة حانت لأن أخلو بنفسي كعابد ، آخذ نفسا عميقا ثم أغمض عيني لساعات قبل أن أفيق على حرف مهما كان حجمه وهيبته يظل في حضرته مجرد نقطة في أول السطر”.

ويعد رياض الحروي انجح شخصية رياضية يمنية بعد شوقي هائل رئيس نادي الصقر حيث يدعم بسخاء ويتواجد بكل لحظة وثانية مع نادي الصقر حيث كان يرافق الفريق في كل مبارياته في عموم محافظات الجمهورية قبل الحرب، وهذه ميزة يتميز بها رياض الحروي من بين كل الداعمين في اندية الجمهورية.

ويعيد موقع “خبابير” نشر المقال الشخصية الرياضية رياض الحروي عن والده “

*في الذكرى السابعة لوفاة ابي ..

اشتقت لحياة كنت اسمع فيها ضحكاته واتمنى لو عاد لتركته يتكئ على قلبي بدلا عن عصاه .

🖌️ بقلم – رياض الحروي

🌴 اللحظة التي أقرر فيها الكتابة عن ذكرى وفاة أبي وتحديدا في 27 اكتوبر من كل عام يراودني إحساس أن الساعة حانت لأن أخلو بنفسي كعابد ، آخذ نفسا عميقا ثم أغمض عيني لساعات قبل أن أفيق على حرف مهما كان حجمه وهيبته يظل في حضرته مجرد نقطة في أول السطر .

كيف لي أن أكتب عن نهر من عسل وانا عطش أو أن أغوص في تفاصيل حنين يكبر كلما وضعت يدي على قلبي وأجدك في غرفة مساحتها الكون تجلس على عرش من ذهب وتقطع المسافات وسط صدري على سجاد من حرير .

🌴 اعيش الذكرى السابعة لوفاة ابي بحسابات العمر من ايام وشهور وسنين لكن الامر يختلف بحسابات الغياب والاحساس بالحياة من دون اب ، إن الخوض في تفاصيل اليتم يشبه اكتشاف بحيرة من دم في كوكب من نار ، يوم رأيت أبي مغمض العينين على سرير المشفى فاقدا للحركة تصاعدت أنفاسي بشكل متسارع وأدركت أن مسار الحياة سوف يتغير ، سوف أسعى بكل إمكاناتي لأن تلمس في قبرك كل ما أفعله من أجلك فأحسب نفسي ولدا صالحا في نظرك .

🌴 والدي الخالد في قلوبنا : يحز في نفسي ان اخبرك بإني في عيد الاضحى المبارك ، حرصت على جمع الأهل – أخوة وأخوات وأبناء وأحفاد – كما كنت تفعل انت الى ماقبل رحيلك في العام 2015 ، جمعتهم لقضاء فرحة العيد في بيت امي في تعز ، حضرنا ولم تحضر انت ، كيف يمكن للبهجة ان تكتمل من دون ان يكون للسكون والطمأنينة مكان ، حاولت ان اتقمص دورك كأب فأمنحهم السعادة الكاملة لكني رغم مافعلته شعرت بحالة من الانكسار وكدت اخسر هذا الدور والسبب ان لا أحد يمكنه ان يملأ فراغك لا في عيني ولا في عيون اولادك واحفادك .

🌴 والدي الحبيب : اعرف انك تود معرفة اخبارنا لذا اطمئن نحن في نعيم بدعواتك التي مازالت تمنحنا الطاقة لمزيد من القوة والصبر والثبات ، اطمئن يا قرة قلبي ، امي التي تركتها امانة عندي مازالت تهنأ عيشها تحت رمش عيني واخواتي واخواني ومن لهم حق علي في احسن حال بفضل من الله ثم بفضل ما انا فيه من دعائك ،

اما المحيطين بي فإنهم على قدر كبير من التماسك والتناصح والمحبة ، اذكر منهم على سبيل الود ابي الروحي وصديقي ومعلمي الانسان شوقي احمد هائل ، اخذت علاقتي به منحا اخر فإن كان رفيق درب فهو الان اب عظيم وصاحب فضل وقدوتي ونصف قلبي ، احبه كما كنت تحبه انت واشعر ان حالة الود التي تكبر بيننا يوما عن اخر هو نتاج صدق المشاعر الاخوية وخلاصة احاسيس نقية وطيبة ، لا أخجل ابدا ان اقول بإني ترعرعت في كنفه وان كان فارق السن بيني وبين الاستاذ شوقي ليس كثيرا لكني بالفعل تعلمت منه كيف يصبح الانسان نعمة في حياة الاخرين ثم وهو الاهم ادركت من خلال الغوص في بعض تفاصيل تجاربه ان من السهل ان يصبح رجل الاعمال حديث العامة في سلوكه وانسانيته وثبات مواقفه ليس بما يعطي من مال وانما بمستوى تعاطيه مع احلامهم وطموحاتهم ثم قدرته على غرس محبته بقلوب الناس واحساسهم بإنه قريب منهم كواحد من افراد أسرهم .. هو معلمنا المثالي وملهم الانقياء ، هو بكل اللغات وبكل المفردات ابي الروحي ومن حقه علي ان اناديه ابي شوقي امام كل من اذكره امامهم وفق ما اشعر به تجاهه من محبة واحترام وتقدير ، كان بودي ان اتحدث عنه اكثر لكن مساحة الكتابة لايمكن – مقارنة بمساحة محبته في قلبي – ان تفي حقه من الود .. حفظه الله من كل مكروه .

🌴 واما ابنائي الحمدلله عاد وسام من المانيا بعد ان اكمل دراسته وقد صار شابا يعتمد عليه في تنفيذ كثير من المهام وعبدالجبار في طريقه الى امريكا للدراسة وقناعتي في انه سيكون عند حسن ظني وظن والدته واخوانه به وسيعود بإذن الله يحمل شهادة وبتقدير عال نفخر بها ، ومرام التي تشتاقك وتذكرك دائما ستحوز عما قريب لقب دكتورة ، والاء وعمر يثابران في دراستهما واما مهند فهو العضد الذي اتكئ عليه في ادارة شئون العمل واعتمد على رجاحة عقله في رعاية كثير من الافكار والمقترحات ، ان اكثر ما يريح قلبي في مهند انه وبحمد وتوفيق من الله صار يحظى بإعجاب العملاء والاصدقاء فكلما اثنوا عليه امامي ادركت ان ذلك من نعم الله علي وليس على مهند فقط وعن الحفيدة شموخ مازالت زهرة قلوبنا .. بالمناسبة لقد عاد اخي مبارك من كندا بعد 16 عاما قضاها في الغربة ، عاد مع زوجته وابنائه وقد حصلوا جميعا على الجنسية الكندية وهو الان في اليمن ويعمل معنا بكل جد واجتهاد وقد تولى منصب نائب المدير العام التنفيذي وبلا شك سوف نستفيد من خبرته التي اكتسبها من عمله في اكثر من قطاع في كندا واما عن اخباري انا اطمئن ياابي فأنا انعم بخيرك ، دعواتك لي بدوام الصلاح والاستقامة والنجاح هي كنزي الثمين ، كلما تعثرت في خطوة ما اجدك امامي تمد لي يدك فأنهض بدعائك .

🌴 ابي الودود انعم الله علي باصدقاء اكن لهم من الاحترام مايفوق الخيال اخص منهم العم عزيز الحروي فهو المعدن الذي لايصدأ والانسان الذي يحق للاخرين التباهي بمعرفته لحسن اخلاقه وايضا الدكتور غازي الاغبري تعرفت عليه خلال تواجدي في صنعاء ومن خلاله ادركت المعنى الجميل لكلمة – قامة – هو فعلا قامة في حسن الخلق وفيه من الرقي مايعجز اللسان عن وصفه وايضا الاخ عبدالرؤوف سعيد مرشد مثالاً يحتذى به واخرين لايتسع المجال لذكرهم يزيد رصيدهم عاما عن اخر اخلاقا ونبلا وطهرا وشهامة .

🌴 والدي اود ان اطمئنك بإن جمعيتك – تكافل الخير مازلنا نوليها جل اهتمامنا حتى تصل يدك البيضاء الى افواه كثير من الفقراء ونعمل بكل وسعنا ان تبقى في حياتهم كما لو كنت على قيد الحياة .

🌴والدي.. أستسمحك في أن أنتهز فرصة حلول ذكرى وفاتك فأسدى نصيحة لمن مازال والده على قيد الحياة : طاعة الأب تتجلى في إحساس الإبن بعظمة من يقف أمامه وخلفه، كن في حياتك ماشئت لكن اعلم أن والدك في حياتك ليس مجرد سند ينفق ويعطي إنما هو ملاذ آمن وطريق عبور لرضا الله عنك.

🌴 اللهم املأ قبر ابي بالرضا والنور والفسحة والسرور ، اللهم أعذه من عذاب القبر وارحمه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس واسكنه الجنة يا الله ، اللهم أنزل ابي منزلا مباركا، وأنت خير المنزلين.

* رحمة الله تغشى ابي وتغشى اموات المسلمين والمسلمات جميعا ..

الفاتحة لروحه الطاهرة 🙏

شاهد أيضاً

شركة يو في ورطة رئيس نادي عاصمي بقوة نفوذه يسيطر على شريحة صحفي يمني والأخير يفضح الجميع ويكشف عن الحادثة التي هزت الشارع اليمني 

 في حادثة مروعة هزت أوساط الصحافة اليمنية، اتهم الصحفي عباد الجرادي رئيس نادي عاصمي شهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!