أخبار عاجلة
فروسية حضرموت الغناء الثانية
فروسية حضرموت الغناء الثانية

فروسية حضرموت الغناء الثانية.. والحيمي بطلا

 

خبابير – بلال احمد الصبري – صنعاء –

في لوحة جمالية رائعة من لوحات نبل الفروسية وعظمة صمودها وسمو أخلاقها رسمتها أنامل زكية صادقة مخلصة وأرياش نقية يتزعمها الكابتن القدير والفارس النبيل علي محمد يوسف الحيمي صاحب الفضل في تأسيس فروسية الجنوب ونشر رياضة التقاط الأوتاد هناك فاكتملت باختتام بطولة الغناء الثانية للفروسية -التقاط أوتاد وقفز حواجز- مساء الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر 2022م بمباراة قفز الحواجز والتي تعد الاولى على مستوى حضرموت التاريخ حين خاض فرسان المرابط المتنافسة مباريات مثيرة مكونة من عدة أشواط تتراوح ارتفاع حواجزها من 80سم إلى 110سم والتي حسمها لصالحه فارس نادي سيئون للفروسية الفارس علي محمد يوسف الحيمي حين اجتاز جميع الحواجز بدون أخطاء ليفوز بكأس مباراة القفز..

هذا وقد سبقت مباراة القفز وفي نفس اليوم مباراة التقاط الاوتاد فرقي، حيث استحق فيها فريق مربط الحبيب صالح للخيول العربية الأصيلة المركز الاول حين حصد فرسانه أعلى رقم من النقاط ليتوج بكأس البطولة ويفوز بلقبها ، في حين حلَّ ثانيا فريق نادي سيئون للفروسية، ليجيء ثالثا فريق اسطبل عينات للفروسية..

أما في مباراة الفردي -التقاط أوتاد- والتي افتتحت بها البطولة في اليوم السابق ليوم الختام فقد خاض فرسان النخبة من الفرق المشاركة نزالات شرسة في تحديات حقيقية وبمستويات فنية ممتازة للفوز بالصدارة أسفرت عن فوز الفارس البطل والكابتن المؤسس علي محمد الحيمي بذهبية المركز الأول حين حصد 60 نقطة من أصل 66 نقطة ليجيء في الوصافة الفارس البطل محمد سعيد باحرق ب58 نقطة، في حين حلَّ ثالثا بالبرونزية الفارس البطل يوسف أحمد جمعان بعد أن حقق 56 نقطة.. أما المركز الرابع فقد كان من نصيب الفارس البطل أحمد عبدالرحمن السقاف بمجموع نقاط 54 نقطة، ليكون المركز الخامس من نصيب الفارس البطل صالح عبدالقادر السقاف عندما اكتفى ب 46 نقطة..

الجدير بالذكر أن دورة تدريبية للفروسية وقواعد ركوب الخيل هي الأولى من نوعها قد سبقت البطولة واستمرت لمدة اسبوع على ملعب فريق المسرة -تريم- شارك فيها قرابة 30 فارسا من جنسيات مختلفة بقيادة فريق من المدربين المتمكنين يقودهم كبير المدربين الكابتن علي محمد الحيمي، وبإدارة حكيمة من الحبيب علي يحيى الهدار وإشراف من الاستاذ الفاضل عبدالرحمن الكاف وبإدارة فنية ميدانية قادها الكباتن يوسف احمد جمعان، محمد عمر بن حفيظ،محمد سعيد باحرق..

ملاحظات يجدر ذكرها:
– نظم البطولة نادي سيئون للفروسية..

– البطولة والدورة برعاية شركة البسيري للصرافة ومجموعة الوداد التجارية..

– غطى البطولة إعلاميا العديد من القنوات الفضائية وعلى راسها قناة الغناء التي بثت بثا مباشرا فعاليات اليوم الختامي وكذا الإذاعات المحلية..

– حضر البطولة العديد من ضيوف الشرف وكبار الضيوف من أصحاب الدعم والفضل والذين تكرموا بتكريم الابطال وكان على رأسهم مدير مكتب الشباب والرياضة الاستاذ رياض الجهوري والحبيب الفاضل علي يحيى ابوبكر الهدار والذي ساهم كثيرا في التنظيم والسعي لمشاركة اكبر عدد من المرابط والنوادي..

– حضر البطولة والمهرجان الختامي إلى جانب من ذكر: الاستاذ رياض الجهوري مدير مكتب الشباب والرياضة في محافظة حضرموت، والحبيب العلامة الفاضل سالم الجنيدي، والاستاذ القدير خالد الرويدي مدير السلطة المحلية لمدينة تريم وجمع غفير من المواطنين والهواة وعشاق رياضة الآباء والأجداد.

شاهد أيضاً

Cristiano Ronaldo

Ronaldo’s penalty kick gesture divides opinion (video)

khababir – khasun – Cristiano Ronaldo’s decision to hand over a penalty to teammate Abdulrahman …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!