أخبار عاجلة
لقاء تشاوري لأندية الدرجة الأولى
لقاء تشاوري لأندية الدرجة الأولى

لقاء تشاوري لأندية الدرجة الأولى ولجنة المسابقات لمناقشة إنطلاق بطولة الدوري اليمني

الجديد الاخباري – خاص –

ناقش لقاء تشاوري عقد بمقر الاتحاد العام لكرة القدم بصنعاء، صباح الإثنين ، جمع لجنة المسابقات بمندوبي اندية الدرجة الأولى مقترحات وآليات ، لإنطلاق بطولة دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2023/2024.

لقاء تشاوري لأندية الدرجة الأولى

المحتويات

وفي اللقاء الذي حضره مندوبو أندية الدرجة الأولى ال 14 ، وترأسه الدكتور أبو علي غالب رئيس لجنة المسابقات ، تم مناقشة شكل ونظام واسلوب إقامة الدوري بما يتناسب مع الظروف السياسية والأمنية التي تعيشها البلاد .

اتحاد الكرة اليمني

وطالب المجتمعون من إتحاد كرة القدم تحديد موعد أكيد ونهائي لانطلاقة البطولة ، دون تكرار ما حدث المواسم الماضية من تسويف وتأخير ، وخلف مواعيد من قبل الاتحاد .

أندية الدرجة الأولى

واقترح مندوبو الأندية على الاتحاد اعلان منتصف اغسطس المقبل موعدا لانطلاق المنافسات ، مطالبين برفع مخصصات السفر والتغذية ورفع جوائز البطولة بما يتناسب مع قيمتها واسمها .

نظام الدوري اليمني

واتفق الحاضرون على عدم ملائمة نظامي الدوري العام الشامل ذهابا وإيابا معلليين ذلك بصعوبة التنقل بين المحافظات إضافةالمخاوف الأمنية ، وعدم توفر الأجواء المثالية للسفر من مدينة إلى أخرى .

 إقامة الدوري بنظام التجمعات

ونال مقترح إقامة الدوري بنظام التجمعات ذهابا وإيابا ، المتضمن رفع عدد أندية الأولى الى ١٨ فريقا ، الذي طرحه مندوب نادي الصقر علي هزاع توافق جميع الحاضرين الذين طالبوا من لجنة المسابقات بالعمل على تنفيذه كونه الأكثر تناسبا مع وضع البلاد.

مشكلة اندية عدن

وطالب غالبة المجتمعين من الاتحاد بحل مشاكله مع أندية عدن وأندية الدرجة الثانية والسلطات في عدن وصنعاء ، مطالبين بالغاء الهبوط وفتح صفحة جديدة ، تسهم بعودة نشاط كرة القدم المحلية إلى ذروة تألقها .

رئيس فرع اتحاد القدم بالأمانة

وفي السياق ذاته ابلغ رئيس فرع اتحاد القدم بالأمانة المجتمعين استعداد وزارة صنعاء لاستضافة التجمعات في الأمانة والحديدة مع تقديمها لكل الضمانات الأمنية ، بشرط الغاء هبوط أندية الدرجة الثانية ، موضحا في الوقت ذاته أن الوزارة ستمنع أندية الأولى الواقعة تحت سلطاتها من المشاركة في البطولة اذا لم يتم الغاء الهبوط .

توصيات اجتماع الاندية بصنعاء

ولم يخرج اللقاء بأية قرارات أو توصيات ، لكن رئيس لجنة المسابقات وعد برفع كل ما طرحته الأندية من اقتراحات لرئاسة الاتحاد .

شاهد أيضاً

Cristiano Ronaldo

Ronaldo’s penalty kick gesture divides opinion (video)

khababir – khasun – Cristiano Ronaldo’s decision to hand over a penalty to teammate Abdulrahman …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!