أخبار عاجلة
الولايات المتحدة واليمن
الولايات المتحدة واليمن

كرة تاريخية تجمع بين الولايات المتحدة واليمن في كأس الولايات

خبابير – :

في حدث تاريخي تجمع بين الولايات المتحدة واليمن ، كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الولايات الرابعة عن الكرة الرسمية التي ستستخدم في مباراة الافتتاح والنهائي للبطولة، والتي تحمل اسم “التعويذة” أو “التميمة”.

الولايات المتحدة واليمن

وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة محمد قفعان .، إن الكرة تعبر عن روح البطولة وقيمها، وتجسد رمزية تمثال الحرية، الذي يعد رمزا للديمقراطية والحرية والتنوع في الولايات المتحدة.

وأضاف أن الكرة تحمل ألوان علم ولاية تينيسي، التي تستضيف البطولة لأول مرة في تاريخها، وتظهر عليها صورة تمثال الحرية وهو يرفع كرة القدم بيده اليمنى، معبرا عن شغف الشعب الأمريكي بلعبة كرة القدم.

وأشار قفعان إلى أن التصميم يحمل أيضا رسالة سلام وصداقة بين الولايات المتحدة والدول المشاركة في البطولة، خصوصا الجمهورية اليمنية، التي تشارك لأول مرة في هذه البطولة، وتعبر عن حبها لبلدها الأول ولأمريكا موطنها الثاني.

وقال إن التصميم يضم أيضا صورة لحاف يحمل علم اليمن وأمريكا، وهو عبارة عن هدية من جالية الأصدقاء الأمريكان من أصل يمني للجنة المنظمة، تعبيرا عن اعتزازهم بانتمائهم للثقافتين.

وأكد أن هذه الكرة ستكون ذات جودة عالية وستضفي جوا من المتعة والإثارة على المباراتين التاريخيتين، متمنيا التوفيق لجميع الفرق المشاركة في كأس الولايات 2023.

وفي نفس السياق أقرت لجنة بطولة كاس الولايات الرابعة للجالية اليمنية بأمريكا إقامة سباق الماراثون مفتوحاً للجميع، وخصصت فئة خاصة للأطفال الصغار السن من عمر 12 سنة، والذي سيقام على مضمار احد ملاعب المدينة الرياضية مايك روز ساكر التي تقع في ولاية تينيسي.

وقال عضو اللجنة المنظة أحمد راشد ، إن هذه المبادرة تهدف إلى تشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة والحفاظ على صحتهم ولياقتهم، وإلى إشراكهم في فعاليات البطولة وإسعادهم وتحفيزهم.

وأضاف أن سباق الماراثون للأطفال سيقام يوم الخميس الموافق 22 يوليو، وسيشارك فيه حوالي اربعين طفل وطفلة من مختلف ولايات أمريكا، يجرون على مسافة 4 كيلومترات حتى يصلوا إلى خط النهاية، وسيحدد أسرع ثلاثة عدائين في كل من الفئة الذكورية والأنثوية.

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة قد اتخذت كافة التدابير والإجراءات لضمان سلامة وأمان المشاركين في السباق، وتوفير كل ما يحتاجونه من ماء وغذاء وإسعافات أولية.

http://

شاهد أيضاً

أديب المنصوري” يُبارك للجالية اليمنية في مصر نجاح بطولة الجالية الكروية

خبابير – خاص : هنأ “أديب المنصوري”، رئيس الجالية اليمنية في ولاية ميرلاند الأمريكية ومسؤول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!