أخبار عاجلة
اسبوع قطبي
طقس اليمن

اسبوع قطبي شديد البرودة يضرب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهذا توقعات ما سوف يحصل باليمن 

خبابير – خاص –

حذر خبير الطقس اليمني أبو هزاع عرام من انخفاض شديد في درجات الحرارة وتساقط الأمطار والثلوج في أغلب مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الأسبوع القادم، نتيجة تأثر المنطقة بمنخفضات جوية من أصل قطبي.

اسبوع قطبي شديد

ونشر الخبير الجوي توقعاته على صفحته الرسمية على موقع فيس بوك، ورصدها موقع خبابير[، موضحاً أن الأسبوع القادم سيشهد تغيرات جوية كبيرة في أغلب مناطق بلاد الشام وشمال أفريقيا والجزيرة العربية، باستثناء اليمن وعمان، حيث ستهبط درجات الحرارة بشكل ملحوظ وستهطل أمطار غزيرة وشديدة الغزارة مترافقة بتساقط الثلوج على الجبال المرتفعة في بعض الدول.

وأضاف أن الكتل الهوائية شديدة البرودة ستؤثر على أغلب المناطق المذكورة أعلاه، خصوصاً ما بعد منتصف الأسبوع المقبل، ما سيؤدي إلى تدني حاد في درجات الحرارة، وتحذيرات من الصقيع والانجماد في بعض المناطق.

وبالنسبة لليمن، قال الخبير الجوي إنه لا يزال غير واضح مدى تأثره بالأنماط الجوية القطبية، لكنه أشار إلى بعض المؤشرات الأولية التي تدل على احتمالية امتداد الكتل الباردة نحو بلاده خلال بداية شهر فبراير المقبل، مع الإشارة إلى أن هذه التوقعات قابلة للتغير نظراً لبعد الفترة المتوقعة.

وختم الخبير الجوي توقعاته بالقول: “نتابع والله أعلم”، داعياً المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر من التغيرات الجوية المتوقعة، واتباع التعليمات الصادرة من الجهات المختصة.

شاهد أيضاً

شركة يو في ورطة رئيس نادي عاصمي بقوة نفوذه يسيطر على شريحة صحفي يمني والأخير يفضح الجميع ويكشف عن الحادثة التي هزت الشارع اليمني 

 في حادثة مروعة هزت أوساط الصحافة اليمنية، اتهم الصحفي عباد الجرادي رئيس نادي عاصمي شهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!