أخبار عاجلة
فاكهة اليوسفي
فاكهة اليوسفي

فوائد مدهشة لم تكن تعرفها من قبل ماذا سيحدث لجسمك عند تناول فاكهة اليوسفي يومياً!

خبابير – متابعات –

تحتوي فاكهة اليوسفي على فيتامينات C وA وB ، والعديد من المعادن مثل: الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم، وفقا لموقع webmd الصحي.

فاكهة اليوسفي

المحتويات

كما أن اليوسفي يحتوي على فيتامينات مفيدة لصحة العين، مثل فيتاميني “سي”، ما يقلل فرص الإصابة بالضمور البقعي الذي ينتج عنه فقدان البصر.

اليوسفي

ويرتبط تناول اليوسفي بالحصول على بشرة صحية، كما ثبت أن فيتامين سي يلعب دورًا حيويًا في إنتاج الجسم للكولاجين الذي يجعل بشرتنا أكثر شبابا، ويعالج التلف الناتج عن التعرض للشمس.

اليوسفي وامراض القلب

ويعتبر اليوسفي غنياً بالألياف الطبيعية ومضادات الأكسدة الطبيعية، وكلاهما يساعدان على تقليل الإصابة بأمراض القلب والشرايين، كما يساهم اليوسفي في إنقاص الوزن، بفضل محتواه العالي من الألياف الغذائية والمياه التي تساعد على الشعور بالشبع وامتلاء المعدة.

تخلص الجسم من الدهون

ويحتوي اليوسفي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعزز سرعة تخلص الجسم من الدهون، وبالتالي تقليل نسبة الكوليسترول المرتفع، إضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من البكيتن الذي يساعد في زيادة البكتريا الجيدة في الأمعاء لتحسين عملية هضم الطعام.

الاصابة بالسرطان

ويقلل اليوسفي من الإصابة بالسرطان، نظرا لاحتوائه على مادة الليمونين، وهي مادة لها خصائص مضادة للسرطان، كما يعزز اليوسفي جهاز المناعة، نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

اليوسفي علاج امراض

ويسهم اليوسفي في علاج الشعر التالف وحمايته من القشرة، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ.

شاهد أيضاً

شركة يو في ورطة رئيس نادي عاصمي بقوة نفوذه يسيطر على شريحة صحفي يمني والأخير يفضح الجميع ويكشف عن الحادثة التي هزت الشارع اليمني 

 في حادثة مروعة هزت أوساط الصحافة اليمنية، اتهم الصحفي عباد الجرادي رئيس نادي عاصمي شهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!