أخبار عاجلة
افتتاح دورة مقيمي الحكام بأمانة العاصمة
افتتاح دورة مقيمي الحكام بأمانة العاصمة

افتتاح دورة مقيمي الحكام بأمانة العاصمة

الجديد الاخباري :

انطلقت صباح اليوم السبت بصنعاء فعاليات دورة مقيمين الحكام الأولى التي ينظمها فرع اتحاد كرة القدم بأمانة العاصمة بالتنسيق مع الاتحاد اليمني لكرة القدم ولجنة الحكام العليا .

يشارك في الدورة التي يحاضر فيها المحاضر الآسيولي الدولي مختار اليريمي ٢٤ حكما سابقا يمثلون محافظات أمانة العاصمة وتعز وحجة وذمار والبيضاء والحديدة.

وفي الافتتاح أكد رئيس فرع اتحاد كرة القدم بالامانة راجح القدمي أن تنظيم الدورة يأتي في إطار سعي الفرع لتطوير منظومة عمله في أمانة العاصمة والذي بدأه بتنظيم دورات للاداريين والمدربين والحكام .

وشدد القدمي على أهمية اقامة هذه الدورة متمنيا أن يقوم المشاركين فيها بنقل ما تلقوه إلى زملائهم الحكام العاملين في الميدان .

وشكر القدمي رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ احمد العيسي على سماحه لمقيمي الحكام في المحافظات الاخرى بالمشاركة في هذه الدورة ، مؤكدا بان ذلك يأتي من حرصه الشديد على وصول الفائدة الفنية لجميع العاملين في مجال القضاء الرياضي .

ودشن صباح اليوم برنامج الدورة التي تهدف إلى اكساب المشاركين فيها مهارات وخبرات في مبادئ وأساسيات عمل مقيم الحكام، وتعزيز مستوى المقيمين الحاليين وتطويرهم.

وتلقى المشاركون اليوم محاضرات عن دور المقيم ونصائح ما قبل وبعد المباراة ومفاتيح اللعب والبطاقات الحمراء والانذارات والتمثيل داخل منطقة الجزاء والغاء هدف صحيح وصعوبة المباراة ، قبل ان يخضعوا لاختبار تحريري .

وتتواصل فعاليات الدورة التي تقام برعاية الاستاذ امين جمعان صباح غد الاحد .

وتعتبر هذه الدورة التي تم تعيين رئيس لجنة الحكام احمد قائد سيف منسقا لها هي الأولى من نوعها على مستوى فروع الاتحاد بالمحافظات ، وتأتي في إطار سعي اتحاد كرة القدم لتطوير مستوى مقيمي الحكام للاشراف على البطولات الكروية المختلفة.

شاهد أيضاً

Cristiano Ronaldo

Ronaldo’s penalty kick gesture divides opinion (video)

khababir – khasun – Cristiano Ronaldo’s decision to hand over a penalty to teammate Abdulrahman …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!