أخبار عاجلة
مباراة اليمن الاولمبي والزمالك المصري
مباراة الزمالك والمنتخب اليمني الاولمبي

الزمالك المصري يعادل منتخبنا الاولمبي وديا

خبابير – المنسق الاعلامي / العزي العصامي

تعادل منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم مع فريق نادي الزمالك المصري بهدف لمثله في مباراة تجريبية اقيمت مساء اليوم بملعب عبد اللطيف ابو رجيلة بمقر نادي الزمالك بالقاهرة ضمن المعسكر الخارجي للمنتخب المقام حاليا بمصر استعدادا لبطولة غرب اسيا تحت سن 23 سنة والتي تقام في العراق خلال الفترة من 12 وحتى 20 يونيو الحالي .

مباراة اليمن الاولمبي والزمالك المصري

سجل هدف منتخبنا في الدقيقة 17 اللاعب قاسم الشرفي فيما عادله الزمالك في نفس الدقيقة من الشوط الثاني بتوقيع اللاعب مصطفي شكري.

وفي المباراة التي حضرها سفير بلادنا بالفاهرة الدكتور محمد مارم والنائب الاول لرئيس الاتحاد العام لكرة القدم ورئيس بعثة المنتخب عضو اتحاد كرة الفدم احمد الشرفي، قدم منتخبنا في الشوط الاول اداءا قويا تمكن خلاله من مجاراة اندفاع الفريق الزملكاوي الذي لعب بعدد من عناصر الفريق الاول مطعما بالبدلاء .

وبدأ الزمالك اللقاء بضغط مكثف قوبل ببسالة وتنظيم دفاعي جيد من لاعبي خط الظهر الامر الذي ابطل كل المحاولات الزملكاوية ليبدأ منتخبنا الاولمبي الاستحواذ تدريجيا على الكرة بدون خطورة على مرمى الزمالك الى ان اقتنص الشرفي هدف التقدم. ليجري بعدها المدرب سكوب التغيير الاول .

ومع بداية الشوط الثاني اجرى المدرب سكوب خمسة تغييرات دفعة واحدة في صفوف منتخبنا بهدف تجريب كل العناصر، وواصل الفريق اداءه الطيب مع محاولات مستميتة من الزمالك للتعدبل .

وبعد ربع ساعة اجرى سكوب خمسة تغييرات اخرى ليكون بذلك قد اكمل استبدال تشكيلة الشوط الاول دون ان يتأثر مستوى الفريق .

وفي الدقيقة 62 واثر هجمة للزمالك واثر ركلة زاوية ودربكة دفاعية، افتنص اللاعب مصفى شكرى كرة طائشة من الدفاع على مشارف خط الستة ليضعها في المرمى مسجلا هدف التعديل .

وفيما تبقى من الشوط الثاني كثف الزمالك محاولاته التي باءت بالفشل وبالمقابل تحصل منتخبنا على عدة فرص للتهديف انتهت برعونة. لينتهي اللقاء بالتعادل 1 / 1 .

لعب منتخبنا بطريقة ( 4 – 4 – 1 – 1 ) وتكونت التشكيلة في الشوط الاول من :
1-بسام فريد – حارس مرمى
2-محمد الغيلي – قلب دفاع
3-هشام بلابل – قلب دفاع
4-احمد الوجيه – ظهير ايسر
5-الخضر الدوح – ظهير ايمن
6-محمد فوزي – محور ارتكاز
7-محمد العمودي – محور ارتكاز
8-حمزه محروس – تحت المهاجم
9-قاسم الشرفي – جناح اسسر
10-يوسف الحيمي – جناح ايمن
11-صقر الحربي – مهاجم

وقبل منتصف الشوط الاول اجرى سكوب تغييره الاول باخراج محمد فوزي واشراك حمزة حنش في الارتكاز ، واجرى خمية تغييرات بداية الشوط الثاني حيث دفع بحارس المرمى لؤي عطية بديلا عن بسام فريد ، وفيصل معروفي بديلا عن احمد الوجيه ومحمد ناجي بديلا عن قاسم الشرفي وجمبل الدبعي بديلا عن محمد العمودي ، ثم اربعة تغييرات اخرى دفع خلالها بعبود الشامي بديلا عن يوسف الحيمي، ثم علاء عوشة وحمزة الريمي وحسن الكوماني ومحمد خالد، بدلاء صقر الحربي وحمزة حنش والخضر الدوح ومحمد بلابل، وفي آخر ربع ساعة تم اشراك مازن الزعراوي بديلا عن حمزة محروس ومحمد البتول بديلا عن محمد الغيلي.
وتكونت تشكيلة الزمالك في الشوط الاول في
حراسة المرمى : محمد عواد.
وخط الدفاع: أحمد محمود – مصطفى الزناري – محمد عبد الغني – عبد الله جمعة.
وفي خط الوسط : عمر جابر – عمرو السيسي – أحمد بلحاج – مصطفى شكري.
وفي خط الهجوم : سامسون أكينولا – محمد صلاح
و دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمود شبانة بدلا من مصطفى الزناري وسيف جعفر بدلا من سامسون أكينولا، وعبدالله محمد بدلا من أحمد محمود.
ثم محيي جمعة ومحمد حسام بيسو ومحمد طارق بدلا عن محمد عبد الغني و عمرو السيسي وعبد الله جمعة.
وبعد هدف التعديل دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد نديم بدلا من محمد عواد في حراسة المرمى، ثم كريم عبدون بدلا عن عبد الله محمد، وبعدها شارك كريم عبد الحق بدلا من مصطفى شكري.
وفي اخر عشر دقائق دفع الجهاز الفني لفريق الزمالك بكل من مصطفى خالد وأدهم الخواجة بدلا عن محمد صلاح وأحمد بلحاج.
حضر المباراة المدير الفني للاتحاد نائب رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الكابتن عبد الله فضيل والمدرب والمحاضر الوطني محمود عبيد وجمع من ابناء الجالية اليمنية في مصر .
المصدر : الاتحاد اليمني لكرة القدم – Yemen FA

شاهد أيضاً

أديب المنصوري” يُبارك للجالية اليمنية في مصر نجاح بطولة الجالية الكروية

خبابير – خاص : هنأ “أديب المنصوري”، رئيس الجالية اليمنية في ولاية ميرلاند الأمريكية ومسؤول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!