أخبار عاجلة
بطولة الجاليات اليمنية
بطولة الجاليات اليمنية

بطولة الجاليات اليمنية في أمريكا تنطلق بحفل افتتاح مبهر ومتميز

خبابير:
شهدت مدينة ممفيس تينيسي الأمريكية مساء الثلاثاء حفل افتتاح بطولة الجاليات اليمنية الرابعة التي تقام تحت رعاية رئيس جالية اليمن في الجنوب الأمريكي إبراهيم المنتصر وبمشاركة 12 فريقا يمثلون عددا من الولايات.

بطولة الجاليات اليمنية

وقبل التدشين الرسمي دخلت الفرق المشاركة إلى أرضية الملعب على أنغام أوبريت ” في ولاية تينيسي اجتمع شملنا” من كلمات مطهر السوداني واداء محمد العماد، لتتشكل لوحة فنية رياضية جميلة.

وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ عبدالرحمن بابكر، تم عزف السلامان الوطنيان للولايات المتحدة والجمهورية اليمنية.

وألقي رئيس جالية اليمن في الجنوب الأمريكي «إبراهيم المنتصر» كلمة رحب فيها بالضيوف واللاعبين والإداريين والفنيين، مشيرا إلى أهمية هذه البطولة في تعزيز التواصل والترابط بين أبناء الجالية، وشكر كافة المشاركين والداعمين لإنجاح هذه التظاهرة.

وأشاد المنتصر بجهود اللجنة المنظمة التي بذلت كل ما في وسعها لإخراج البطولة بصورة مشرفة، مؤكدا أنه سعى دائما لدعم المبادرات التي تخدم المصلحة العامة للجالية، وأعرب عن سعادته بتوافد عدد كبير من أبناء الجالية من مختلف الولايات للمشاركة في هذه المناسبة.

وأضاف أن هذه البطولة تضم عدة فعاليات ثقافية ورياضية وترفيهية، من بينها مسابقة القرآن الكريم وكرة القدم والشطرنج والماراثون، داعيا جميع المشاركين إلى التحلي بالروح الرياضية، داعيا الجميع إلى إبراز صورة حضارية للجالية اليمنية في أمريكا.

بدوره شكر رئيس اللجنة المنظمة طاهر الظاهري في كلمته رئيس جالية اليمن في الجنوب الأمريكي على دعمه لإقامة هذه البطولة، مؤكدا بأنها تظاهرة كروية يمنية تستحق التقدير.

وأعلن الظاهري افتتاح منافسات البطولة رسميا، متمنيا لجميع الفرق التوفيق والنجاح، ودعا الجمهور إلى حضور المباريات والتشجيع بروح رياضية.

واختتم الحفل بخروج الفرق المشاركة من الملعب على أنغام أوبريت بعنوان “يا هلا” ، وسط تصفيق حار من الحضور.

وحضر الافتتاح سعادة السفير اليمني في البرازيل ، ورؤوساء جاليات يمنية في عدد من الولايات، وشخصيات اجتماعية وإعلامية ورياضية.

شاهد أيضاً

مكابر يرفع علم اليمن في أولمبياد باريس للجودو

خبابير – خاص -: يستعد بطل الجودو اليمني هشام مكابر لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!