أخبار عاجلة
عواصف رعدية
عواصف رعدية

فلكي يمني يتوقع أمطاراً غزيرة وعواصف رعدية ويحذر من هذا الامر في هذه المحافظات اليمنية

خبابير- خاص –

أطلق الفلكي اليمني جميل الحاج تحذيرات من خطورة البرق والبرد والعواصف الرعدية التي ترافق هطول أمطار غزيرة في عدة محافظات يمنية، داعياً المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة وإتباع تعليمات مركز الأرصاد الجوية.

عواصف رعدية

وكتب الحاج عبر صفحته في فيس بوك أن التوقعات تشير إلى هطول أمطار غزيرة في مناطق من شبوة وحضرموت والبيضاء وأبين والضالع وإب وتعز ولحج وذمار وريمة والمحويت وبعض مناطق محافظة صنعاء والحديدة والمحويت وعمران وحجة وصعدة، مشيراً إلى أن هناك مؤشرات متضاربة على أن تصل الأمطار مناطق من الجوف ومأرب، كما تشهد سواحل عدن غطاء سحابي كثيف.

وأضاف أن المؤشرات قوية على بعض مناطق الزاوية الجنوبية الغربية حتى المرتفعات الشمالية الغربية من وسط شبوة وجنوب البيضاء ومرتفعات أبين والضالع وجنوب وشرق تعز ومرتفعات لحج ومناطق من إب حتى غرب ذمار وريمة والمحويت وغرب صعدة.

وأشار إلى أن الأمطار ستستمر بشكل متفاوت خلال هذا الأسبوع حتى منتصف الأسبوع القادم، مؤكداً أنه سيشهد توالي موجات الأمطار القصيرة التي تتصاعد غزارتها وتوسعها من موجة لأخرى مع العشر الأيام الأخيرة من يوليو وشهر أغسطس.

وقال إن هذه الظاهرة ناتجة عن تأثير المنخفض المداري الموسمي المصحوب بكتل هوائية رطبة قادمة من بحر العرب، مؤكداً أنه لا يستبعد حدوث فيضانات في بعض المناطق.

شاهد أيضاً

الهلال الساحلي يفوز على شبوة في مباراة مثيرة ويضرب موعدًا مع نجوم اليمن في نهائي بطولة الجالية اليمنية بمصر

خبابير-: بلغ فريقي نجوم اليمن والهلال الساحلي نهائي بطولة الجالية اليمنية الرمضانية في مصر التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!