أخبار عاجلة
طقس اليمن
طقس اليمن

فلكي يمني يكشف عن مفاجأة سارة في طقس اليمن وهذا ما سوف يحدث في الايام القادمة

خبابير – خاص –

نشر الفلكي اليمني يحيى المريسي عبر صفحته بالفيس بوك منشوراً يكشف فيه عن حالة الطقس والزراعة في الأيام المقبلة، مستنداً إلى معلومات فلكية وأمثال شعبية.

طقس اليمن

وقال المريسي في منشوره الذي رصده محرر موقع خبابير”: إن اليوم الخامس من قيظ العلب، وهو نجم زراعي يستمر 13 يوماً، سيشهد أجواء مغبرة وغائمة جزئياً، مع وجود فرص لهطول أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الجبلية”.

وأضاف أن هذه الأمطار ستتوسع رقعتها مع دخول النصف الثاني من نجم العلب، وهو ما يدل على انتهاء فترة المتالم، وهي فترة جفاف تستمر 100 يوم تؤثر على نمو الذرة والبر.

واستشهد المريسي بمثل شعبي يقول: “يانجوم العلب ياناشرات المطمة، الذرة مزغبة واليبيبي بيت أمه”، موضحاً معاني هذه الكلمات وعلاقتها بالظواهر الفلكية والزراعية.

وأخيراً، دعا المريسي إلى التوكل على الله والإستغفار والصدقة، قائلاً: “ولهذا يقول المثل الشعبي:”العلب ست جَحْر ،وست بحر”،وكل شيء بمشيئة الله وإرادته وحكمته البالغة، والله أعلم”.

شاهد أيضاً

“يمانيون في أمريكا” يضيئون سماء القاهرة بتكريم روّاد الإعلام والفن في حفل خيري لدعم مرضى السرطان

خبابير – خاص – :     احتضنت مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان بالقاهرة حفلًا تكريميًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!