أخبار عاجلة
الطقس في اليمن
الطقس في اليمن

الطقس يشتعل في اليمن.. الحرارة تصل إلى 45 درجة مئوية في هذه المحافظات

خبابير – خاص –

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية بأن الطقس في اليمن سيشهد تغيرات متباينة خلال الـ24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى.

الطقس في اليمن

وأوضح المركز في نشرته الجوية أن المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع إمكانية هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( المحويت، حجة، غرب صنعاء ، ذمار، ريمة ، إب، تعز ،الضالع ، شبوه، هضبة حضرموت والمهرة ). وذلك في فترتي الظهيرة والمساء.

وأضاف المركز أن المناطق الساحلية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً حارة ورطبة حيث تتراوح الحرارة العظمى ما بين ( 34 – 39 ) درجة مئوية، والرياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 25- 45 ) عقدة، ونشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (20- 30) عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

كما أشار المركز إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وحارة إلى شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (40-45) درجة مئوية مع إحتمال تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية على اجزاء من صحارى محافظات المهرة، حضرموت وشبوه، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

أما أرخبيل سقطرى فسيشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً والرياح شديدة إلى شديدة جداً تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

ودعا المركز في نشرته المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

كما حذر المركز الصيادين ومرتادي البحر من إضطراب البحر وإرتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

وأخيراً، تمنى المركز للجميع أجواء معتدلة وسعيدة.

شاهد أيضاً

أديب المنصوري” يُبارك للجالية اليمنية في مصر نجاح بطولة الجالية الكروية

خبابير – خاص : هنأ “أديب المنصوري”، رئيس الجالية اليمنية في ولاية ميرلاند الأمريكية ومسؤول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!