أخبار عاجلة
 منتخب اليمن
 منتخب اليمن

 منتخب اليمن لكرة القدم الذي أبهر العالم في كأس العالم

خبابير – خاص –

في ذكرى مشاركة منتخب اليمن في كأس العالم 2023، يسترجع الصحفي اليمني سمير القاسمي تفاصيل تلك المغامرة التاريخية التي أثارت إعجاب وإشادة عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم. يروي سمير قصة هذا المنتخب الذهبي، الذي نشأ من تصفيات آسيا للناشئين ووصل إلى نهائيات آسيا وكأس العالم، مواجهاً أقوى المنتخبات في المجموعة الحديدية التي شهدت مباريات ملحمية وإثارة لا توصف.

 منتخب اليمن

“نحن عشاق كرة القدم اليمنية نعيش في الحنين إلى الذكريات، إلى الماضي الذهبي الذي بزغ مع هؤلاء بسرعة واختفى أسرع مما ظهر”، يقول سمير في مقاله، مشيراً إلى صورة نشرها على صفحته تجمع بين أبرز نجوم هذا المنتخب، والذي يعتبره “الأعظم والأقوى والأمتع” في تاريخ كرة القدم اليمنية.

ويرد سمير على أسماء هؤلاء اللاعبين، والأندية التي لعبوا لها، والإنجازات التي حققوها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي. ويركز على المسيرة التاريخية التي قادها هذا المنتخب من تصفيات آسيا للناشئين، حيث تأهل متصدرًا للمجموعة بفوزه على منتخبات قوية مثل إيران والإمارات والسعودية، إلى نهائيات آسيا، حيث خاض مباريات رائعة ضد منتخبات عربية وآسيوية أخرى، وصولًا إلى كأس العالم، حيث احتل وصافة قارة آسيا بعد خسارته في المباراة النهائية أمام منتخب كوريا الجنوبية بضربات الترجیح.

“وأنتم تعرفون كمية السعادة التي يعيشها المشجع عندما يرى منتخب بلاده مشارك في المونديال، وهذا الشعور لم يعيشه إلا من عاش حدث وتلذذ بتفاصيله، والحمدلله أننا عشنا تلك الأيام وشاهدنا كرة القدم اليمنية تنافس وتقارع الأبطال”، يضيف سمير، متذكرًا المجموعة الحديدية التي وقع فيها منتخب اليمن في كأس العالم، والتي تضمنت بطل أوروبا منتخب البرتغال، وبطل أمريكا اللاتينية منتخب البرازيل، وبطل أفريقيا منتخب الكاميرون.

ويستعرض سمير ملخصات للمباريات التي خاضها منتخب اليمن في هذه المجموعة، والتي كانت مثيرة ومثيرة للجدل في بعض الأحيان. ففي المباراة الأولى ضد منتخب البرتغال، تعادل المنتخبان بهدف لكل منهما، بعد أن سجل منتخب اليمن هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد مراجعة تقنية الفار. وفي المباراة الثانية ضد منتخب البرازيل، خسر منتخب اليمن بهدف نظيف، بعد أن أضاع عدة فرص سانحة للتسجيل، وسط احتجاجات على قرارات التحكيم. وفي المباراة الثالثة ضد منتخب الكاميرون، فاز منتخب اليمن بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بعد أن قدم عرضًا رائعًا وسط تشجيع حار من جمهوره.

شاهد أيضاً

أديب المنصوري” يُبارك للجالية اليمنية في مصر نجاح بطولة الجالية الكروية

خبابير – خاص : هنأ “أديب المنصوري”، رئيس الجالية اليمنية في ولاية ميرلاند الأمريكية ومسؤول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!