أخبار عاجلة

مفاجاة حقيقية.. الرئيس الامريكي يزور صنعاء القديمة ومدينة جنوبية(صورة

خبابير -خاص-:

أعاد ناشطون يمنيون نشر صورة قديمة للرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر أثناء زيارته لمدينة صنعاء القديمة عام 1993، حيث ظهر في الصورة وهو يتجول في أزقتها وأسواقها، ويتوقف عند كل منها مذهولاً بما شاهده من جمال وتراث.

الرئيس الأمريكي

المحتويات

وبحسب المصور اليمني عبدالرحمن الغابري، الذي التقط الصورة ورصده موقع خبابير، فإن الرئيس كارتر وزوجته باربرا زارا صنعاء القديمة في إطار زيارة رسمية لليمن، حيث طافا حواريها وشوارعها وازقتها المتخصصة، واشتريا الفخاريات والحلويات والعزف واللوز والزبيب بكميات كبيرة.

صنعاء القديمة

وقال الغابري في تغريدة نشرها وثقها محرر موقع خبابير:” إن الرئيس كارتر تحدث كثيرًا عن صنعاء وشبام حضرموت، واصفاً صنعاء بأنها “معشوقة التاريخ والجمال”، ورشحها لتكون عاصمة للتراث العالمي.

الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر

وتعد مدينة صنعاء القديمة من أقدم المدن المأهولة في العالم، وتضم العديد من المعالم التاريخية والأثرية، بما في ذلك المساجد والأسواق والحمامات التقليدية.

صنعاء القديمة

وكانت المدينة قد أعلنت عاصمة للتراث العالمي من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) عام 1984.

التراث اليمني

وتعكس الصورة اهتمام الرئيس كارتر بالتراث اليمني، وتقديره للثقافة اليمنية الأصيلة التي كان يتوافد إليها السياح من كل بلدان العالم .

شاهد أيضاً

ايمان حميد

الأمل ينبثق من الرياض: لقاءٌ إيمان حميد مع السفير الأمريكي يُضفي دفئًا على قلوب اليمنيين ويُنير دربهم نحو مستقبلٍ أفضل ورواتبٍ مُستحقة

خبابير : في لقاء مثمر وبناء، التقت الناشطة الحقوقية اليمنية إيمان حُميد، الفائزة بجائزة ماريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!