أخبار عاجلة
طقس اليمن
طقس اليمن

هل تستعد اليمن لموجة برد قارسة لدرجة الضريب؟ خبير الطقس يكشف عن توقعاته للأيام القادمة

صنعاء – خباير:

توقع خبير الطقس اليمني اسماعيل قاسم، اليوم الثلاثاء، انخفاض درجات الحرارة في اليمن خلال الأيام الثلاثة القادمة، مع شعور بالبرد ملحوظ إلى حد ما.

طقس اليمن

المحتويات

وبحسب قاسم، فإن درجات الحرارة الصغرى ستنخفض إلى حدود 2 إلى 5 درجات مئوية في مناطق محافظات صنعاء، وسط وشرق ذمار، جنوب عمران، مرتفعات صعدة، غرب الجوف، غرب البيضاء، شمال إب، وأقصى غرب الجوف.

البرد

أما في باقي مناطق المرتفعات الغربية في اليمن، ومرتفعات وهضاب حضرموت، مارب والجوف، والهضاب الداخلية الوسطى، فستكون درجات الحرارة بحدود 6 إلى 9 درجات مئوية.

كتلة هوائية جافة

وتوقع قاسم استمرار تواجد نسب من الرطوبة في معظم مناطق المرتفعات، حيث ستكون بحدود لا تقل عن 50%، وتزداد باتجاه السواحل لتتجاوز 60%.

درجات الحرارة

كما توقع قاسم دخول كتلة هوائية جافة إلى أجواء اليمن ابتداء من المناطق الشرقية، وهي تتحرك غربًا لتؤثر على أجواء البلاد خلال الأيام القادمة.

الرياح باليمن

وتوقع قاسم أن تنشط الرياح في مناطق المرتفعات، حيث ستكون متقلبة الاتجاهات وتنشط وتهدا في أوقات مختلفة، وقد تهدأ وقت الفجر ولا يتجاوز سرعتها 15 كيلومترًا في الساعة.

السواحل الجنوبية اليمنية

أما على السواحل الجنوبية الغربية والغربية، فستنشط الرياح البحرية، وستشتد في البحر الأحمر لتتجاوز سرعتها 40 كيلومترًا في الساعة.

الضريب باليمن

وتوقع قاسم أن تنشط الرياح الشمالية أحيانًا في بقية مناطق البلاد.

وحول احتمالية حدوث الضريب، أوضح قاسم أنه لا توجد مؤشرات بحدوث ضريب فجر الغد، أو ربما تظهر شهفات بسيطة أو طل متجمد غير خطير على المزروعات.

الزراعة

وطالب قاسم المواطنين بأخذ الاحتياطات اللازمة في ظل انخفاض درجات الحرارة المتوقع.

شاهد أيضاً

إيمان حميد تناقش أوضاع حقوق الإنسان في اليمن مع سفير فرنسا في جنيف

خبابير – جنيف، سويسرا –   التقت الناشطة والمحامية اليمنية إيمان حميد، الفائزة بجائزة ماريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!