أخبار عاجلة

اجتماع هام للجالية اليمنية في ميرلاند الامريكية برئاسة أديب المنصوري لمناقشة القضايا المحلية وتعزيز التعاون مع السلطات الحكومية

خبابير – خاص -:

عقدت الهيئة الإدارية للجالية اليمنية في ولاية ميرلاند اجتماعًا هامًا يوم 15 مايو 2024 لمناقشة القضايا المحلية وتعزيز التعاون بين أفراد الجالية والسلطات الحكومية.

 

وحضر الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة في الجالية، بما في ذلك الأمين العام الأستاذ عماد المعبري، وعقال الجالية الأستاذ خالد الجمال، والأستاذ زيد البرمكي، والأستاذ فتحي العنسي، والأستاذ بشير الحالمي، بالإضافة إلى مستشاري الجالية وأعضاء الشورى والرقابة والمحاسبة وأعضاء الجالية الآخرين.
أبرز نقاط الاجتماع:

المشاكل التجارية: تم مناقشة التحديات التي تواجه المحلات التجارية في ولاية ميرلاند. تم تكليف الأستاذ عبد الصمد المعبري والأستاذ زيد البرمكي والأستاذ أحمد عيسى بوضع بعض الضوابط الخاصة بالمحلات التجارية.

الاحتفال بالطلاب والطالبات: تم التحضير للحفل التكريمي لطلاب وطالبات مدرسة الجالية لتعليم القرآن الكريم والتربية الإسلامية.

التواصل مع الجانب الحكومي: تم تحديد يوم 28 مايو للاجتماع مع الجانب الحكومي لحل قضايا مثل تسكير بعض المحلات وتقليل ساعات العمل في بعض المناطق.

الاشتراكات الشهرية: تمت مناقشة الاشتراكات الشهرية للمحلات التجارية وتحديد قيمتها بـ50 دولارًا أمريكيًا. تم تكليف الأستاذ أحمد عيسى والأستاذ توفيق الحداد بمتابعة هذه الاشتراكات.

احتفال عيد الوحدة اليمنية: تمت التحضيرات للاحتفال بعيد الوحدة اليمنية في 22 مايو.

أهمية الاجتماع:
يُعد هذا الاجتماع خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والتنسيق بين أفراد الجالية اليمنية في ولاية ميرلاند والسلطات الحكومية، ويظهر التزام الجالية بمعالجة القضايا التي تؤثر على حياتهم اليومية. تأتي أهمية الاجتماع في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها الجالية اليمنية في ولاية ميرلاند، حيث يسعى أعضاء الجالية لتحسين الأوضاع التجارية والاجتماعية للمجتمع اليمني.
نتائج الاجتماع:

أظهرت الجالية اليمنية في ولاية ميرلاند تماسكًا وتعاونًا ملحوظًا في هذا الاجتماع، حيث تجمع أعضاء الجالية من مختلف المناصب والمسؤوليات لمناقشة القضايا الراهنة ووضع خطط للمستقبل.

بقيادة الأستاذ أديب المنصوري، رئيس الجالية، وبمشاركة الأمين العام الأستاذ عماد المعبري وعقال الجالية الأستاذ خالد الجمال، الأستاذ زيد البرمكي، الأستاذ فتحي العنسي، والأستاذ بشير الحالمي، تم التأكيد على أهمية الوحدة والتضامن.

كما حضر مستشارو الجالية وأعضاء الشورى والرقابة والمحاسبة وأعضاء الجالية الآخرون، بما في ذلك الأستاذ عبد الصمد المعبري، الأستاذ أحمد عيسى، الأستاذ نصر العوبلي، الأستاذ توفيق الحداد، الأستاذ عبد الكريم الحديفي، الأستاذ بلال فتاحي، الأستاذ هشام الجحدري، الأخ فوازي الجحدري، الأخ عبد العزيز نهشل، الأخ علي عبدالله العوبلي، الأخ عمر الجحدري، الأستاذ عمار عيسى، الأخ آدم عيسى، الأخ عمار الفضل، الأخ عمرو الفضل، الأخ معمر الفضل، والأخ إياد العواضي، جميعهم أظهروا التزامًا بالعمل الجماعي لمواجهة التحديات وتحقيق الأهداف المشتركة.
الخطوات القادمة:

ويتطلع الجميع إلى تحقيق نتائج ملموسة في الاجتماع المقبل مع الجانب الحكومي.

كما تواصل الجالية اليمنية في ميرلاند العمل على تعزيز الروابط بين أفراد الجالية وتعزيز التواصل مع السلطات الحكومية لتحقيق مستقبل أفضل للجميع.

شاهد أيضاً

إدانة واسعة لتهديدات الناشطة الحقوقية اليمنية هنادي نعمان

خبابير -: أثارت التهديدات بالقتل والاعتقال والترهيب التي تتعرض لها الناشطة الحقوقية هنادي نعمان عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!