أخبار عاجلة

الطقس المتوقع لمحافظات الجمهورية خلال 24 ساعة القادمة

اجواء غائمة جزئيا الى غائمة يرافقها هطول أمطار متفاوتة الغزارة والمصحوبة بالعواصف الرعدية على المرتفعات الجبلية من (تعز ولحج جنوبا حتى صعده شمالا) وتمتد الى الهضاب الداخلية لتشمل اجزاء من محافظات (البيضاء، شبوه، ابين).

المناطق الساحلية :-

اجواء غائمة جزئيا الى غائمة مع أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على اجزاء من السواحل الجنوبية لمحافظات (لحج، عدن، ابين، شبوه) والسواحل الغربية عموما مع رياح قوية السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين ( 17 – 30 )عقدة .

المناطق الصحراوية :-

اجواء غائمة جزئيا الى غائمة مع هطول امطار متوسطة الى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية احيانا على اجزاء من المناطق الصحراوية لمحافظات (حضرموت، شبوه، مارب، الجوف، المهره).

أرخبيل سقطرى :-

اجواء غائمة جزئيا الى غائمة مع احتمال هطول امطار متفرقة والرياح شديدة السرعة جدا تتراوح ما بين (30-50) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

التنبيهات والتحذيرات :-

– ينذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر من الأمطار والعواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان والتواجد في مجاري وممرات السيول ومن الانزلاقات الطينية والصخرية ومن تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة في الطرقات والمنعطفات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار .

– ويحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن من ارتفاع الموج واضطراب البحر .

– كما يهيب المركز الوطني للأرصاد الجوية بالجهات ذات الصلة كلاً بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

شاهد أيضاً

طقس اليمن

هل تستعد اليمن لموجة برد قارسة لدرجة الضريب؟ خبير الطقس يكشف عن توقعاته للأيام القادمة

صنعاء – خباير: توقع خبير الطقس اليمني اسماعيل قاسم، اليوم الثلاثاء، انخفاض درجات الحرارة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!