أخبار عاجلة
عادل عباس لاعب المنتخب اليمني للناشئين

انتهى كل شيء.. رسميا تعثر احتراف لاعب المنتخب اليمني عادل عباس في أوروبا.. ما علاقة الاتحاد الدولي الفيفا بذلك؟(تفاصيل) 

خبابير – خاص –

بشكل رسمي وسريع فشل صفقة احتراف لاعب المنتخب اليمني عادل عباس في أوروبا .

الاتحاد اليمني وعادل عباس

المحتويات

ونشر المحلل الرياضي مراد أبو الرجال منشور له بصفحته بالفيس بوك وحمل الاتحاد اليمني لكرة القدم السبب في ذلك.

اخر منشور عادل عباس

حيث قال:” عن عادل عباس قاسم اخر منشور يوم أمس طلبت من المدرب أبو يونس الزنم ترتيب اجتماع لمدة ساعه يوم الغد لتوقيع عقد عادل مع الطرف الأوربي الذي سيصل اليوم للمطار”.

باشنفر نائب رئيس الاتحاد اليمني

وتابع :” اتى رد المدرب ان باشنفر نائب رئيس الاتحاد و حسن عبدربه مدير البعثة رفضوا اعطاءنا فرصة لقاء وترتيب عقد اللاعب لكنه انتهي مشروعي هنا حاولت اسعادكم واسعاد اللاعب ولكن الامر انتهى”.

توضيح احتراف عادل عباس

بدور وضح الصحفي اليمني عاصم النهمي في منشور طويل جوانب فنية وضوابط قانونية وضعها الاتحاد الدولي بخصوص احتراف لاعبين صغار السن، حيث قال بخصوص الانتقالات الدولية للاعبين القصر شدد الفيفا في اخر السنوات قوانينه الخاصة بهذا الأمر ، وهو بالأصل يمنعها لكنه وضع بعض الاستثناءات الخاصة ط وجعلها في غاية الصعوبة .

الفيفا قوانين احتراف لاعبين صغار السن

الفيفا خصص لجان للاشراف على انتقالات القصر ومنحها صلاحيات غير محدودة اقواها ايقاف الاندية التي ارتكبت اخطاء في هذا الجانب من التعاقدات مثل ما حدث مع برشلونة وتشلسي وبنصوص صريحة تحرم قوانين الفيفا الانتقالات الدولية للاعبين القصر الذين اعمارهم لا تتعدى ال١٨ عاما ، لكنها وضعت بعض الاستثناءات المشروطة  مثل  ان يسافر ولي امر اللاعب معه الى بلد النادي الجديد ، ويلتزم النادي بتوفير تدريب وتعليم وفقا لاعلى المعايير المحلية ، مع ضمان توفير تعليم اكاديمي مدرسي للاعب ، وتوفير رعاية معيشية له ولأسرته * انتقال والدي اللاعب للبلد الذي يقع به النادي الجديد لاسباب غير متعلقة بكرة القدم  ، مثل العمل .

شروط احتراف اللاعبين الصغار

ان يكون اللاعب مقيم في منطقة حدودية بين بلدين، والا تكون المسافة بين النادي الأصلي والنادي الجديد تبعد بأكثر من ٥٠ كيلو متر ، وعن مكان التمارين ب١٠٠ كيلو ، بحيث يقيم اللاعب في بلده الاصلي .*ان يكون اللاعب واسرته مقيمين في بلد النادي الجديد بسبب اللجوء .* ان يتواجد اللاعب في بلد النادي النادي الجديد بسبب الدراسة وتكون مدرسته وصية عليه في هذه الحالة .* ان يكون الانتقال داخل دول الاتحاد الاوروبي ليتم الانتقال وفقا للاستثناءات الخاصة بدول اليورو .

طلب التعاقد مع عادل عباس

وتابع الصحفي الرياضي عاصم النهمي توضحيه”: اما بخصوص طلب التعاقد مع اللاعب القاصر تنص قوانين الانتقالات الخاصة بالفيفا بشكل صريح على :*,ان يقدم النادي الذي يريد اللاعب طلبا كتابيا لناديه الاصلي قبل الدخول في عملية التفاوض .*  عملية التفاوض تكون بين ثلاثة اطراف ( النادي الجديد ، النادي الاصلي ، والد اللاعب ).

عملية التفاوض مع عادل عباس

وقال النهمي “: بعد اتمام عملية التفاوض ، يقدم النادي الجديد طلب التعاقد مع اللاعب عبر اتحاده المحلي الذي بدوره يقوم بأرسال الطلب لاتحاد كرة القدم في بلد اللاعب ، حيث يقوم بأخطار نادي اللاعب الاصلي ووالده بطلب التعاقد ، وبعدها تخضع عملية الاحتراف لخطوات معقدة داخل اللجان الخاصة بالاتحادين حتى موافقة اللجنة الخاصة باحتراف القصر في الاتحاد الدولي “.

شاهد أيضاً

مكابر يرفع علم اليمن في أولمبياد باريس للجودو

خبابير – خاص -: يستعد بطل الجودو اليمني هشام مكابر لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!