أخبار عاجلة

يرى بالعين المجردة.. شاهد كيف ظهر هلال ربيع الاول في سماء السعودية وعدداً من الدول العربية

خبابير – متابعات –

يرصد هلال القمر لشهر ربيع الأول 1444 بسماء الوطن العربي، امس الثلاثاء 27 سبتمبر، ومن الممكن رؤيته بالعين المجردة يزين الافق الغربي في حال كانت السماء صافية.

الجمعية الفلكية بجدة

المحتويات

ووفقا للجمعية الفلكية بجدة، سيكون القمر ابتعد عن وهج ضوء شمس الغروب وأصبح الهلال مرتفعا في السماء مقارنة بالليلة الماضية وخلال بضعة ليال سيلاحظ أن الجانب غير المضاء من سطح القمر مضاء بنور خافت عبارة عن ضوء الشمس المنعكس عن الأرض والساقط على القمر.

إلى منزلة الاقتران

ووصل القمر إلى منزلة الاقتران عند الساعة 12:54 صباح الاثنين منتقلا من غرب الشمس إلى شرقها منهيًا بذلك دورة اقترانية ومبتدئا دورة جديدة حول الأرض.

الخبير الفلكي

وبحسب الخبير الفلكي ماجد أبو زاهرة، يوماً بعد يوم سيلاحظ أن هلال القمر ستزداد إضاءاته ويرتفع عالياً في السماء عند غروب الشمس وسيبقى فترة أطول بعد بداية الليل وذلك لأن القمر يتحرك مبتعدا عن موقع غروب الشمس.

دائرة الأهلة في المحكمة العليا السعودية

وكانت دائرة الأهلة في المحكمة العليا السعودية أصدرت القرار رقم (162/هـ) وتاريخ 30 صفر 1444 المتضمن: عدم ثبوت رؤية هلال شهر ربيع الأول لعام 1444هـ مساء يوم الأحد 29 صفر لعام 1444هـ ــ حسب تقويم أم القرى.

الاثنين هو المكمل لشهر صفر

وقررت دائرة الأهلة في المحكمة العليا، أن يوم الاثنين 30 صفر 1444 ــ حسب تقويم أم القرى ــ الموافق 26 سبتمبر 2022 ، هو المكمل لشهر صفر لعام 1444هـ ثلاثين يوماً، وأن يوم الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر 2022 هو غرة شهر ربيع الأول لعام 1444هـ.

شاهد أيضاً

شركة يو في ورطة رئيس نادي عاصمي بقوة نفوذه يسيطر على شريحة صحفي يمني والأخير يفضح الجميع ويكشف عن الحادثة التي هزت الشارع اليمني 

 في حادثة مروعة هزت أوساط الصحافة اليمنية، اتهم الصحفي عباد الجرادي رئيس نادي عاصمي شهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!