أخبار عاجلة
وثائق عقد الزواج للسعوديات
3شروط غريبة للسعوديات لاجل الزواج

3شروط جديدة وغريبة تلفت الأنظار لزواج السعوديات في عقود الزواج

خبابير – متابعات –

حققت النساء في المملكة العربية السعودية، ذواتهن وأحلامهن بالعيش حياة طبيعية، بدءًا من قيادة السيارات، العمل، وحتى السفر وحدهن، فأصبح الزواج غير مقيد لهن ولا قوانين المجتمع.

وثائق عقد الزواج

المحتويات

وانتشرت صور لوثائق الزواج السعودية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مؤخرًا، والتي اشترطت فيها الزوجات عدد من الشروط الغريبة.

العقد الأول

من بين الشروط التي ظهرت في إحدى الوثائق: “4 شروط للزوجة: بيت خاص مستقل، سيارة باسم الزوجة موديل 2013م، إكمال الدراسة الجامعية، عدم منعها من الوظيفة أو من قيادة السيارة”.

عقد ثاني

كما وضعت إحدى الزوجات السعوديات، عدد من الشروط الأخرى المختلفة في عقد زواجهم، حيث كتبت: “ألا تمنع من القيادة، ألا تمنع من العمل، ألا تمنع من التعليم، ألا تمنع من السفر، ألا يتزوج عليها”.

في العقد الثالث

أما العقد الثالث فتناول شروط زوجة سعودية أخرى، مكتوب فيها: “اشترطت الزوجة خادمة، منزل مستقل في الرياض، لا يؤذيها بالقول أو الفعل، لا يتزوج عليها، إذا طلقها بدون رغبتها يعوضها بمبلغ 500 ألف ريال سعودي، لا يمنعها من حقوقها النظامية، فوافق الزوج على ذلك”.

شاهد أيضاً

ايمان حميد

الأمل ينبثق من الرياض: لقاءٌ إيمان حميد مع السفير الأمريكي يُضفي دفئًا على قلوب اليمنيين ويُنير دربهم نحو مستقبلٍ أفضل ورواتبٍ مُستحقة

خبابير : في لقاء مثمر وبناء، التقت الناشطة الحقوقية اليمنية إيمان حُميد، الفائزة بجائزة ماريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!