أخبار عاجلة
مشادة كلامية بين مشجع قطري واكوادوري
مشادة كلامية بين مشجع قطري واكوادوري

مشادة بين قطري ومشجع واكوادوري.. وهذا ما حدث بينهم بالمدرجات ولم تبثه عدسه الكاميرات اثناء المباراة (فيديو)

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمشاهدة بين مشجع اكوادوري وقطري اثناء مباراة الافتتاح.

مشادة كلامية بين قطري واكوادوري

المحتويات

وفي والفيديو الذي يظهر على المشجع القطري اكوادوري مشادة كلامية وتعصب وحماس اثناء سير المباراة .

حفل افتتاح البطولة

وشهد حفل افتتاح بطولة كأس العالم الذي أقيم اليوم باستاد البيت المونديالي مزجاً فريداً بين عبق الشرق بنكهة قطرية خالصة وبين حداثة الغرب بإيقاعه السريع.

المباراة الافتتاحية

وتخلل الحفل من فقرات فنية الذي سبق المباراة الافتتاحية بين منتخبي قطر المستضيف والإكوادور ضمن المجموعة الأولى بإبهار بصري لم تشهده افتتاحيات بطولة كأس العالم من قبل، واستخدمت فيها أحدث تكنولوجيات الإضاءة والصوت والخدع البصرية في انسجام دقيق مع حركة التصوير والمجاميع والجمهور في أرضية الملعب وفي المدرجات.

القرش الحوتي

وتم اختيار القرش الحوتي (النهم) لأن قطر تعتبر موطناً لواحدة من أكبر تجمعات أسماك القرش الحوتية في العالم، وفي تقاليد البحار يعتبر القرش الحوتي من “العمالقة اللطيفين” ذات البقع البيضاء علامة على التفاؤل، وهو مخلوق رمزي وبوصلة روحية لجميع الملاحين.

لوحة التعارف

أما اللوحة الثانية فحملت عنوان ” لتعارفوا”وخلالها يتعرف الفنان العالمي مورغان فريمان بالشاب القطري غانم المفتاح الذي يمثل الأجيال الجديدة في المنطقة، وكل منهما يعتلي جسراً مضيئًا يعبران عن اختلاف وجهات النظر وتباعد الآراء، يدور بينهما حوار عالي المستوى تتصحح فيه بعض المفاهيم المغلوطة حول ازدواجية المعايير وكيفية إطلاق الأحكام المتسرعة، بناء على الحوار الذي دار بينهما والذي تضمن إشارة واضحة (يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا) ويتوحد الجسران بعرض مرئي لما يعنيه التقبل والاحترام والتعايش سعيًا لملء المسافات بين الشرق والغرب.

اللوحة باغنية هلا

تنتهي اللوحة بأغنية “هلا” التي تشير إلى الترحيب، يجتمع أثناءها جميع المشاركين في اللوحة في تشكيل رمزي يتساوى فيه الجميع.

اللوحة الثانية إيقاع الأمم

اللوحة الثالثة في حفل الافتتاح “إيقاع الأمم” وبدأت بالعرضة القطرية، وفي هذه اللوحة التي خصصت بالكامل للاحتفال بمشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم، تكريمًا للقلب الحقيقي لهذه الرياضة “المشجعين” تمّ جمع أشهر هتافات تشجيع المنتخبات المشاركة من 32 دولة في عمل فني مبهج ومعاصر وذلك لأول مرة في تاريخ بطولات كأس العالم.

شاهد أيضاً

أديب المنصوري” يُبارك للجالية اليمنية في مصر نجاح بطولة الجالية الكروية

خبابير – خاص : هنأ “أديب المنصوري”، رئيس الجالية اليمنية في ولاية ميرلاند الأمريكية ومسؤول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!