أخبار عاجلة
انواع البهارات
انواع البهارات

نوع من البهارات رخيص الثمن وموجود في منازل اليمنين والعرب ينظم الضغط ويعزز صحة الكبد ويقي من الشيخوخة والاكتئاب.. تعرف عليه!

خبابير – متابعات –

يوجد صنف من البهارات متواجد في كل منزل يمني وعربي بالعالم له فواد عديدة الكثير لا يعرفها.

جوزة الطيب

المحتويات

تحتوي جوزة الطيب على العديد من المعادن ومضادات الأكسدة الهامة للجسم ولتعزيز مناعته، لا سيما الكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز، وفقا لـ “ويب طب”.

ومن فوائدها

1. تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتساعد على التخلص من نفخة البطن والتلبكات المعوية والاسهال، وتعد مهدئة لآلام وقرحة المعدة.

البشرة

2. تحسين البشرة حيث تدخل جوزة الطيب في صنع أقنعة للبشرة، وتساعد على جعلها أكثر صفاءً وإشراقًا، وتساعد في ازالة البقع وآثار حب الشباب. كما تساعد جوزة الطيب على منع شيخوخة البشرة المبكرة، والتي قد يسببها تعريض البشرة للشمس لفترات مطولة.

مسكن لآلام الأسنان

3. مسكن لآلام الأسنان لقد وجد أن لزيت جوزة الطيب دور مهدىء ومسكن لألم الأسنان، بالإضافة إلى أن له تأثير جمالي في موضوع تبييض الأسنان. كما تعد جوزة الطيب مضادة للجراثيم والبكتيريا، وتعمل كمطهر يحمي اللثة، ويساعد في منع تسوس الأسنان، وعلاج لرائحة الفم الكريهة.

الوقاية من التعب والاجهاد

4. تعزيز صحة الدماغ لطالما استخدمت جوزة الطيب منذ العصور القديمة كمنشط للدماغ ولزيادة التركيز، وللوقاية من التعب والاجهاد والاكتئاب. كما وجد أن احتواء جوزة الطيب على مركب عضوي يعرف باسم الميريستسين (Myristicin) يساعد في الوقاية وعلاج الأمراض التنكسية العصبية، مثل: مرض الزهايمر، والباركنسون.

مهدىء للآلام

5. مهدىء للآلام اشتهرت جوزة الطيب في الطب الصيني كمهدىء للآلام المختلفة سواء آلام البطن أو الالتهابات، وبالفعل أثبت بأن لها دور في تهدئة آلام المفاصل والتهاباتها، وآلام العضلات والأسنان واللثة.

المساعدة على النوم

6. المساعدة على النوم تعد جوزة الطيب من الوصفات التقليدية والتي تم تناقلها لأجيال لعلاج الأرق والمساعدة على النوم، ورشة من جوز الطيب المطحون مع كوب من الحليب الدافئ قبل النوم كفيل بأداء المهمة. وقد تبين أن تناول جوزة الطيب بكميات صغيرة وبانتظام يساعد على تنظيم النوم، وزيادة مدته وتحسين جودته بشكل عام.

صحة الكبد

7. تعزيز صحة الكبد من فوائد جوزة الطيب أنها تساعد على علاج أمراض الكبد، كما وجد أن لجوزة الطيب قدرة محتملة على حماية الكبد من الشوارد الحرة المسببة للعديد من أمراضه.

ضغط الدم

8. تنظيم ضغط الدم يوصي الخبراء الذين يتخصصون بوضع حميات غذائية لمرضى ضغط الدم المرتفع بتضمين جوزة الطيب في حمية المصاب، وذلك لما لها من قدرات محتملة على خفض ضغط الدم، ولكن هذا أمر لا زال قيد

شاهد أيضاً

طقس اليمن

هل تستعد اليمن لموجة برد قارسة لدرجة الضريب؟ خبير الطقس يكشف عن توقعاته للأيام القادمة

صنعاء – خباير: توقع خبير الطقس اليمني اسماعيل قاسم، اليوم الثلاثاء، انخفاض درجات الحرارة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!