أخبار عاجلة

من مصر إلى إثيوبيا: مسيرة الأمل والعطاء لرئيس الجالية اليمنية في ميرلاند الامريكية أديب المنصوري

خبابير – خاص -:

في مبادرة تعكس الروح الإنسانية والتضامن العربي، قام الأستاذ أديب المنصوري، رئيس الجالية اليمنية في ولاية ميرلاند الأمريكية ومسؤول العلاقات في المؤسسة الإعلامية يمانيون في أمريكا، بجولة مكثفة خلال شهري رمضان وشعبان، شملت عدة دول عربية بهدف تعزيز العلاقات ودعم اليمنيين في الخارج.

في مصر، انطلقت جولة المنصوري بتكريم نخبة من الشخصيات اليمنية المؤثرة في مجالات الثقافة والإعلام والفن، وتنظيم فعاليات خيرية لدعم مرضى السرطان، بما في ذلك التبرع للمؤسسة اليمنية لمرض السرطان. كما تم توزيع 4 آلاف سلة غذائية على المحتاجين، مما يعكس الاهتمام بالجانب الإنساني والتكافل الاجتماعي.

وفي السعودية، التقى المنصوري برجل الأعمال شوقي علي، رئيس مجلس إدارة بنك التضامن، حيث تم الاتفاق على تقديم تسهيلات مالية لليمنيين في الخارج، مما يسهم في تسهيل التحويلات البنكية ودعم الاقتصاد اليمني.

وفي إثيوبيا، اختتم المنصوري جولته بلقاء السفير اليمني يحيى الارياني، لمناقشة قضايا تهم الجالية اليمنية هناك، مؤكدًا على أهمية الدعم المتبادل بين اليمنيين في الشتات.

الزيارة، التي جاءت في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن، تُظهر حرص الجالية اليمنية في أمريكا على تعزيز الروابط مع الدول العربية ودعم اليمنيين في الخارج.

وقد أسهمت في الترويج للثقافة اليمنية وجذب الاستثمارات، مما يعد خطوة إيجابية نحو بناء يمن جديد ومزدهر.

في تصريحه الختامي، شكر المنصوري كل من ساهم في إنجاح الزيارة، مؤكدًا على عمق العلاقات بين اليمن ومصر وضرورة تعزيزها. وأشاد بالتطورات التي شهدتها مصر، معبرًا عن امتنانه للحكومة المصرية والرئيس السيسي على دعمهم للجالية اليمنية.

ودعا المنصوري اليمنيين في الخارج إلى الوحدة والتكاتف لمواجهة التحديات وبناء مستقبل أفضل لليمن.

شاهد أيضاً

إدانة واسعة لتهديدات الناشطة الحقوقية اليمنية هنادي نعمان

خبابير -: أثارت التهديدات بالقتل والاعتقال والترهيب التي تتعرض لها الناشطة الحقوقية هنادي نعمان عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!