أخبار عاجلة
المدرب التشيكي اسكوب
المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب

تعرف على السيرة الذاتية لمدرب اليمن في خليجي25 بالبصرة

خبابير – خاص –

اعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم مساء اليوم الأربعاء تعاقده مع المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب لتدريب المنتخب اليمني في الاستحقاقات القادمة وخليجي25 بالبصرة.

التعاقد مع اسكوب رسميا

المحتويات

وكشف الاتحاد في اعلان رسمي عبر صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي(فيس بوك)”: انه تم الاتفاق مع المدرب اسكوب على بنود العقد الذي سيتولى بموجبه قيادة المنتحب الاول لكرة القدم في خليجي 25 بالبصرة حيث تستضيف دولة العراق خلال الفترة من 6 إلى 19 يناير 2023.

المنتخب اليمني في المجموعة الأولى

يشار ان قرعة خليجي 25  قد أوقعت المنتخب اليمني الأول في المجموعة الأولى التي وصفها المحللون والفنيون بالحديدية كونها تجمع منتخب البلد المستضيف العراق ومنتخب السعودية الذي سيشارك في كأس العالم ومنتخب عُمان والاحمر اليمني الكبير.

المجموعة الثانية

كما ضمت المجموعة الثانية منتخبات (البحرين، والامارات، وقطر، والكويت.)

السيرة الذاتية للمدرب التشيكي ميروسلاف

ويعيد موقع “خبابير” نشر السيرة الذاتية للمدرب التشيكي ميروسلاف سكوب الذي عمل سابقا مدربا للمنتخب اليمني وحقق نتائج مشرفة.

ميروسلاف سوكوب

ويعد المدرب ميروسلاف سوكوب (بالتشيكية: Miroslav Soukup)‏ (ولد في 13 نوفمبر 1965) مدرب كرة قدم تشيكي ولاعب كرة قدم سابق. حاليا يتولى تدريب المنتخب الاولمبي العراقي لكرة القدم تحت سن 23.

اسكوب منتخب

وقاد اسكوب منتخب بلاده حيث كان أحد أنجح المدربين لمنتخب جمهورية التشيك تحت 20 سنة بتحقيقه المركز الثاني في بطولة كأس العالم تحت 20 سنة لكرة القدم 2007 في كندا وكان أيضا مدربا لمنتخب جمهورية التشيك تحت 19 سنة الذي حقق المركز الثالث في بطولة أوروبا تحت 19 سنة لكرة القدم 2006 في بولندا.

ميروسلاف سوكوب منتخب مصر

وسبق للمدرب المدرب ميروسلاف سوكوب  تولى تدريب منتخب مصر تحت 20 سنة.

اسكوب مدرب فريق سلوفاكو

وأصبح مدرب فريق سلوفاكو ليحل محل جوزيف مازورا في 18 أبريل 2010. بعد أن خسر أول ثلاث مباريات في بطولة دوري الدرجة الأولى في موسم 2012-13 أعفى سوكوب من مهمته.

تدريب دينامو تشيسكي بوديوفيتسه

ولم يبقى المدرب ميروسلاف سوكوب   بعيدا عن التدريب عندما تولى تدريب دينامو تشيسكي بوديوفيتسه في سبتمبر 2012 بعد فصل فرانتيسيك سيبرو. لم يدوم طويلا فقد تمت إقالته في استراحة الشتاء لموسم 2012-13 بعد خسارة مباراة ودية 6-1 من ملادا بوليسلاف في فبراير 2013. في 13 مايو 2014 تم تعيينه مدربا لمنتخب اليمن. في 2 يونيو 2015 تم تعيين سوكوب مدربا لفريق اتحاد كلباء الإماراتي. في نهاية موسيم 2015-16 قاده إلى احتلال المركز الثاني وبالتالي الصعود إلى دوري المحترفين.

مدربا للبحرين

في 27 يوليو 2016 تم تعيين سوكوب مدربا جديدا لمنتخب البحرين. في مباراته الرسمية الأولى قاد البحرين للفوز على منتخب تايبيه الصينية 5-0 في سبتمبر 2016 ولكنه في الشهر التالي خسر من تايبيه الصينية 1-2. في نوفمبر بعد تحقيقه الفوز على سنغافورة 3-0 تأهل رسميا إلى نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات. قاد سوكوب البحرين في بطولة كأس الخليج العربي 23 التي أقيمت في الكويت. أوقعته القرعة في المجموعة الثانية حيث تعادل مع العراق 1-1 ثم فاز على اليمن 1-0 ثم تعادل مع قطر 1-1 ليحتل المركز الثاني في المجموعة. في الدور النصف النهائي خسر من عمان 0-1 ليخرج من البطولة.

شاهد أيضاً

طقس اليمن

هل تستعد اليمن لموجة برد قارسة لدرجة الضريب؟ خبير الطقس يكشف عن توقعاته للأيام القادمة

صنعاء – خباير: توقع خبير الطقس اليمني اسماعيل قاسم، اليوم الثلاثاء، انخفاض درجات الحرارة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!