أخبار عاجلة
كوكب المشتري بالقمر
كوكب المشتري بالقمر مساء الجمعة

فلكي يمني يتحدث عن ظاهرة طبيعية تحدث مساء الجمعة

خبابير – خاص –

قال الفلكي اليمني احمد الجوبي ان ظاهرة طبيعية نادرة سوف تحدث مساء الجمعة.

كوكب المشتري بالقمر

المحتويات

وكتب خلال منشور عبر صفحته بالفيس بوك مساء اليوم”:  وسيقترن القمر بكوكب المشتري مساء يوم غد الجمعة ٤ نوفمبر ٢٠٢٢م”.

رابع ايام العشا الاولى

وقال الجوبي خلال منشوره عن الأجواء”: اليوم رابع ايام العشا الاولى وعلى المزارعين اخذ الحيطة والحذر فقد يحدث ضريب في المحاصيل”.

الاجواء للجمعة

وأضاف”: الأجواء ليوم غد الجمعة ٤ نوفمبر ٢٠٢٢ الموافق ١٠ ربيع ثاني ١٤٤٤ بمشيئة الله أجواء باردة ودرجة الحرارة ٦ درجات ، والرطوبة ٦٤%  وسرعة الرياح ١٤ كم في الساعة”.

هيئة الأرصاد المدني

وفي وقت سابق نشر هيئة الأرصاد المدني الطقس الموقع   المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 03/11/2022م حتى الساعة 16:00 تاريخ04/11/2022م

نشرة الطقس باليمن

ووضحت الهيئة في نشرتها للطقس ان المرتفعات الجبلية ستكون فيها أجواء صحوة و باردة على محافظات (ذمار، عمران، صنعاء، البيضاء وصعدة) والمناطق المرتفعة من محافظات (أبين، لحج، الضالع وإب)، وصحوة إلى غائمة جزئياً على أجزاء من المرتفعات  الجبلية الغربية في فترة ما بعد الظهر.

المناطق الساحلية باليمن

اما المناطق الساحلية المناطق الساحلية فان أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة على جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن حيث تتراوح سرعتها ما بين ( 19- 30) عقدة مثيرة للأتربة والرمال وفيالمناطق الصحراوية أجواء صحوة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح تتراوح ما بين (10- 19)عقدة مثيرة للأتربة والرمال .

سقطرى

وفي أرخبيل سقطرى فان أجواء غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار خفيفة، وسرعة الرياح تتراوح ما بين (06-17) عقدة.

التنبيهات والتحذيرات

ونبه المركـز الـوطني للأرصاد الجويـة الإخـوة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة. المزارعين بأخذ الحيطة والحذر من الأجواء الباردة في المناطق آنفة الذكر ومرتادي البحر والصيادين جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من إضطراب البحر وارتفاع الموج.

شاهد أيضاً

مكابر يرفع علم اليمن في أولمبياد باريس للجودو

خبابير – خاص -: يستعد بطل الجودو اليمني هشام مكابر لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!