أخبار عاجلة
صورة من مشاهدة مباريات في تعز
صورة من مشاهدة مباريات في تعز

قطر تعلن استمرار مبادرتها باليمن وهذا ما سوف تقدمه لليمنيين في الأيام القادمة

قطر تعلن استمرار مبادرتها باليمن وهذا ما سوف تقدمه لليمنيين في الأيام القادمة

خبابير – متابعات –

اكد الهلال الأحمر القطري استمرار مبادرته في توزيع جوائز يومية للمشاهدين مباريات كأس العالم عبر الشاشات العملاقة في جميع محافظات الجمهورية

شهدت مواقع مبادرة “كاس العالم من قطر 2022 إلى العالم” لبث مباريات مونديال قطر بشكل مجاني في عدد من المحافظات اليمنية، خلال الأيام الإحدى عشر الماضية، إقبالاً كبيراً وزخماً جماهيرياً غير متوقعاً إضافة إلى الأنشطة التي تشهدها تلك المواقع من خلال برامج التوعية التي يتم بثها بين المباريات وكذا توزيع الجوائز اليومية على الحاضرين في كل موقع عبر كوبونات يتم تسليمها للجماهير ومن ثم يتم السحب على الفائزين بشكل عشوائي.

ويتبنى المبادرة الهلال الأحمر القطري بالشراكة مع وزارة الخارجية القطرية، وصندوق قطر للتنمية، وقطر الخيرية، وشبكة بي إن سبورتس، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، وتنفذها في اليمن شركة “توجيذر” للتسويق والإعلان، تحت شعار “مونديال قطر على الأراضي اليمنية” وتقوم المبادرة بنصب شاشات عملاقة في 12 موقعاً بثمان محافظات لمشاهدة أحداث كأس العالم مجاناً.

وعكس الاقبال الجماهيري على مواقع البث المجاني لمونديال قطر، مدى أهمية المبادرة القطرية في توفير عناء البحث ومشقته لدى الجماهير اليمنية لمشاهدة مباريات كأس العالم لكرة القدم الذي يقام لأول مرة في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

ولبت المبادرة شغف وحب اليمنيين للرياضة بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص، وخففت عنهم شيئاً من المعاناة التي يعيشونها جراء الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

وتجرى في مختلف مواقع البث توزيع جوائز يومية عبارة عن، كرات المونديال، فانيلات، قبعات والمقدمة من الهلال الأحمر القطري، بالإضافة إلى جائزة الهاتف المحمول اليومية التي تخصص كل يوم في موقع بث محدد بعدما تم إقرارها بشكل نهائي، وفي أيام أخرى يضع الهلال الأحمر القطري جائزة قيمة عبارة عن شاشة تلفزيونية، كما يتم الإعلان عن الجائزة الكبرى (سيارة) سيتم السحب عليها عشوائياً في نهاية المونديال من خلال كوبونات الدخول التي توزع مجاناً على المشاهدين في جميع مواقع البث.

وتبذل طواقم الهلال الأحمر القطري الميدانية المتواجدة يومياً في كل مواقع البث المجانية جهود كبيرة وتقوم بالإشراف على عملية البث وتوزيع الجوائز وبما يضمن تهيئة كافة الظروف للجماهير اليمنية لتعود عليها الفائدة القصوى من هذا المشروع العملاق وتحت إشراف مباشر من رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في اليمن الأستاذ أحمد حسن الشراجي ومدير المشروع الأستاذ أحمد عوض.

ففي العاصمة صنعاء، تواصل الجماهير التوافد على المواقع الأربعة للبث المجاني لمشاهدة مباريات كأس العالم لكرة القدم.

وقام مدير عام شركة “توجيذر” للتسويق والإعلان، الأستاذ عبدالناصر الشيباني خلال الأيام الماضية بزيارات تفقدية لمواقع البث الأربعة بصنعاء.

وحث الاستاذ الشيباني، مشرفي مواقع البث على بذل أقصى الجهود لضمان مشاهدة ممتعة لمرتادي مواقع البث المجاني، مشدداً على ضرورة التنظيم السليم ونظافة الموقع وتسخير الإمكانيات اللازمة لإنجاح المبادرة بالشكل الأمثل.

واطلع مدير شركة “توجيذر” على آليات توزيع الجوائز اليومية على الحاضرين في جميع مواقع البث، مشيداً بالحضور الجماهيري الكثيف لمشاهدة مباريات المونديال.

وحدة صنعاء

واحتضن موقع البث في نادي وحدة صنعاء، حفل تدشين المبادرة بالتزامن مع حفل افتتاح مونديال قطر في 20 نوفمبر 2022، وذلك بحضور رسمي وجماهيري حاشد، يتقدمه وزير الشباب والرياضة، محمد حسين المؤيدي، ورئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في اليمن، المهندس احمد حسن الشراجي، ورئيس مجلس إدارة شركة توجيذر أحمد عبدالملك الشيباني، ومدير عام الشركة عبدالناصر الشيباني، وأمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة- رئيس نادي وحدة صنعاء، أمين جمعان، ووكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة علي هضبان، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبدالله عبيد، ونائبيه زيد جحاف ومحمد أبو عسكر، ومدير عام الاتحادات بوزارة الشباب وائل القرشي، والأمين العام المساعد لنادي وحدة صنعاء عبدالله مظفر، وعدد من مسؤولي الهلال الأحمر القطري ووزارة الشباب وشركة توجيذر وأندية أمانة العاصمة.

ومنذ التدشين يشهد موقع البث المجاني بملعب نادي وحدة صنعاء اقبالاً جماهيرياً كبيراً خصوصاً في ظل موقعه المثالي وفي المباريات ذات الاهتمام الجماهيري، ويجرى في الموقع توزيع جوائز يومية عبارة عن (كرات المونديال، فانيلات، وقبعات) بالإضافة إلى جائزة الهاتف المحمول في يوم التدشين، وكل ذلك عن طريق اجراء قرعة عشوائية لكوبونات الدخول المجانية التي توزع على الجمهور.

كما تشهد مدرجات ملعب وحدة صنعاء، حضوراً عائلياً ونسوياً يومياً متفاوتاً لمشاهدة مباريات كأس العالم.

“أم زياد” الحاضرة مع ثلاثة من أبنائها في موقع البث بنادي وحدة صنعاء، قالت إنها حضرت مرغمة بعد طلب وإلحاح من أولادها، وهي تفضل مشاهدة المباريات في المنزل.

واستدركت بالقول إن مشاهدة المباراة من الملعب له زخم آخر، حيث أن المباريات يتابعها الكبار والصغار بشغف وحماس.

نادي 22 مايو

وفي موقع البث المجاني التابع للمبادرة بالصالة الرياضية المغلقة بنادي 22 مايو بأمانة العاصمة، يستمر العمل بوتيرة عالية ومنظمة أيضاً مع توافد جماهيري كبير من مختلف الفئات العمرية لمشاهدة مباريات المونديال.

ويجرى السحب على الجوائز اليومية المعتادة في موقع نادي 22 مايو عبر قرعة عشوائية يتم توزيعها على الجمهور، فيما جرى السحب على جائزة الهاتف المحمول في 28 نوفمبر2022.

ووصف غالب عبدالله علي (60 عاماً)، وهو أحد المشاهدين في موقع نادي 22 مايو، المبادرة القطرية بـ”رائعة جداً” مع توفر شاشة النقل المجاني لمباريات كأس العالم قطر2022، حيث زاد الأمر تفاعلاً وجمالاً مشاهدة المباريات بين حضور جماهيري كبير، معبراً عن شكره الكبير لمبادرة قطر التي قال عنها: “لولا المبادرة لن تستطيع غالبية الجماهير من متابعة كأس العالم”.

 

نادي العروبة

أما موقع البث المجاني بالصالة الرياضية المغلقة لنادي العروبة في صنعاء، فشهد منذ أول يوم للمونديال وحتى 30 نوفمبر2022، إقبالاً جماهيرياً متنوعاً وسط تفاعل الجمهور مع مباريات وأحداث المونديال، وبحضور عدد من قيادات النادي.

ويتم يومياً إجراء سحب على جوائز مخصصة للجماهير وذلك عبر قرعة عشوائية من خلال كوبونات الدخول المجانية.

ملعب الظرافي

وفي موقع البث المجاني بملعب الظرافي في قلب العاصمة صنعاء تواصل الجماهير التوافد يومياً لمشاهدة مباريات مونديال قطر رغم الأجواء قارسة البرودة.

ويحظى الجمهور المتواجد في ملعب الظرافي، بتوزيع جوائز يومية، عبر سحب عشوائي لكوبونات الدخول المجانية، ومن المقرر أن يتم السحب على جائزة الهاتف المحمول في الأول من ديسمبر2022.

 

مدينة إنما في عدن

وبالاتجاه جنوباً صوب مدينة عدن، تحتضن مدينة انماء السكنية (المرحلة الخامسة) موقع بث مجاني في ساحة مفتوحة بالمدينة، وسط حضور جماهيري كبير من مختلف الفئات العمرية.

وتستمتع الجماهير بمهد كرة القدم بالجزيرة العربية بمباريات مونديال قطر عبر شاشة كبيرة خصصتها مبادرة “كأس العالم من قطر2022 إلى العالم”.

ويجرى توزيع الجوائز اليومية (كرات المونديال، فانيلات، قبعات) في عدن من خلال السحب على الكوبونات المجانية وسط تفاعل جماهيري متميز لاسيما في فترة الليل.

أما في محافظة الحديدة غربي اليمن، فيُعد موقع البث المجاني في حديقة الشعب وسط مدينة الحديدة، من أكثر المواقع حضوراً جماهيرياً، ومن اللافت أن الكثير من الآباء يصطحبون ابنائهم لمشاهدة مباريات مونديال قطر عبر شاشة الكترونية عملاقة وفرتها لهم المبادرة.

ويحتشد المئات بشكل يومي أمام الشاشات، وبعضهم لا يغادرون موقع البث إلا وقد حصلوا على نصيبهم من الجوائز اليومية عبر السحب العشوائي لكوبونات الدخول المجانية.

وفي 25 نوفمبر2022، شهد موقع البث توزيع جوائز قيمة في لفتة انسانية للهلال الأحمر القطري ممثلاً برئيس مكتبه في اليمن الاستاذ احمد الشراجي حيث قام مكتب الهلال الأحمر القطري بتوزيع جوائز متنوعة على الجماهير الحاضرة لمشاهدة مباريات المونديال من خلال السحب العشوائي على كوبونات تم توزيعها على الحاضرين مسبقاً.

واشتملت الجوائز على شاشة تلفزيونية وجوال وكرات المونديال، بالإضافة إلى جوائز عينية أخرى، وزعها الهلال الأحمر القطري، وسط تفاعل وارتياح واسع من الجمهور الكبير.

 

مدرسة التميز في مأرب

وإلى محافظة مأرب، تنتصب شاشة البث المجاني للمبادرة التي تقام تحت شعار “مونديال قطر على الأراضي اليمنية” في مدرسة التميز وسط مدينة مأرب.

وتُقبل الجماهير بكثافة كبيرة على موقع البث المجاني بمأرب خصوصاً خلال المباريات الهامة والحساسة والجماهيرية.

ويحظى الجمهور بجوائز يومية يتم السحب عليها عشوائياً عن طريق الكوبونات المجانية.

وتحتضن محافظة تعز موقعين للبث المجاني أحدهما في وادي المعسل بمدينة تعز، والآخر في مدينة التربة التي يقطن فيها العديد من النازحين.

ففي مدينة تعز، وبعد تعثر تدشين البث المجاني في مدرسة 26 سبتمبر مع بداية مونديال قطر، جرى نقل موقع البث ومعداته إلى مدرسة السلام في منطقة وادي المعسل لضمان تواجده في منطقة سكنية أكثر كثافة وبما يلبي تطلعات الجماهير اليمنية والقائمين على المشروع.

وعقب نقل موقع البث شهد الموقع اقبالاً كبيراً يتزايد مع مرور كل يوم، كما يتم توزيع الجوائز اليومية على الجمهور من خلال السحب العشوائي لكوبونات الدخول المجانية، بحضور ممثلو الهلال الأحمر القطري في بعض الأيام.

وفي يوم 29 نوفمبر2022، قام الهلال الأحمر القطري ممثلاً بمنسقه، الدكتور عدنان ناصر، ومعه مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة تعز، الاستاذ ايمن المخلافي، ورئيس فرع اتحاد كرة القدم بتعز، الاستاذ محمد علي القدسي، وعضو الاتحاد الكابتن سمير ملاطف، بتوزيع جوائز مميزة للمشاهدين في موقع مدرسة السلام في إطار الجوائز اليومية.

وسلم الحاضرون الجوائز للجمهور الكبير الحاضر في موقع البث، حيث فاز الشاب أواب رشيد بالجائزة الأولى وهي عبارة عن شاشة تلفزيونية، فيما تنوعت بقي الجوائز بين كرات المونديال، وفانيلات، وقبعات.

 

موقع للنازحين في التربة

أما في موقع البث المجاني الآخر بمحافظة تعز، وتحديداً في مبنى السينما بمدينة التربة والذي تم نصبه بالقرب من مخيم للنازحين حرصاً من الهلال الأحمر القطري على تلبية تطلعات هذه الفئة التي عانت ومن ويلات الصراع واضطرت للنزوح هروباً من مناطق الصراع، فقد بدأ البث فيه منذ أول أيام مونديال قطر، كما هو مخطط له، وشهد الموقع إقبالاً كبيراً من مخيم النازحين وأبناء المنطقة الذين حقق لهم الموقع طموحاتهم بمشاهدة النسخة الاستثنائية من بطولة كأس العالم التي تقام لأول مرة في الوطن العربي.

ويشهد الموقع توزيع جوائز يومياً على الجمهور الحاضر والذي يزيد شغفه مع مرور كل يوم من أيام المونديال الذي وصل إلى جولته الحاسمة في دور المجموعات.

وفي 28 نوفمبر 2022 ووسط حضور جماهيري، جرى في موقع البث المجاني في صالة السينما بمدينة التربة، حفلاً لتوزيع جوائز لمشاهدي المونديال، وفي مقدمتها جائزة الهاتف المحمول.

كما جرى توزيع جوائز أخرى عبارة عن كرات قدم، فانيلات، وقبعات على الجمهور، وذلك عبر السحب العشوائي للكوبونات المجانية التي تم توزيعها عليهم.

وعبر الفائز بجائزة الهاتف المحمول بموقع مدينة التربة، خلدون مصطفى سيف حميد، عن سعادته بفوزه بالجائزة في السحب العشوائي.

وأشاد خلدون بالمبادرة القطرية لمشاهدة مباريات كأس العالم مجاناً لما وفرته من فرصة للجمهور الرياضي في مشاهدة مباريات المونديال، معتبراً المبادرة تحفيزاً على ممارسة ومتابعة الرياضة، كما انها راعت الجانب الانساني للمواطن اليمني الذي يعاني ويلات الحرب وفي المقدمة المواطن النازح.

 

توفير فرص مشاهدة أفضل في إب

أما في محافظة إب، وبعد أن تم الاتفاق على وضع شاشة البث المجاني في ملعب الكبسي وسط مدينة إب، تفاجأ الممول الهلال الأحمر القطري والشركة المنفذة “توجيذر” بأن شركة تجارية أخرى أخذت الموقع وقامت بنصب شاشتها، ما اضطر لنقل الشاشة إلى مكان آخر، وهو الاستاد الرياضي، لكن الموقع الأخير لم يكن مناسباً كثيراً للجماهير نظراً لبعده عن الأحياء السكنية، فاضطرت الشركة وبالتنسيق مع الهلال الأحمر القطري إلى اجراء ترتيبات وتنسيقات أخرى لنقل الشاشة إلى مقر نادي الاتحاد إب الواقع في وسط المدينة وهي المنطقة الأكثر كثافة سكانياً.

ومن المقرر أن يبدأ بث المباريات في الموقع الجديد ابتداءً من الخميس 1 ديسمبر 2022.

 

الصالة الرياضية في ذمار

واكب موقع البث المجاني بمدينة ذمار فعاليات تدشين المبادرة من اليوم الأول، حيث تم نصب شاشة عملاقة في الصالة الرياضية المغلقة.

ويشهد موقع البث إقبالاً جماهيرياً بشكل يومي، وتفاعلاً مع مختلف أحداث ومباريات المونديال، كما تم توزيع جوائز يومية على الحاضرين كبقية المواقع.

شاهد أيضاً

الملاكم اليمني خالد التويتي

قد يكرر اسطورة الملاكم نسيم حميد.. ملاكم يمني يحقق فوزه الثالث عشر على التوالي في امريكا ويذهل الجميع

الولايات المتحدة الامريكية – خالد الصهيبي- : في إنجاز رياضي مشرف لليمن، حقق الملاكم اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!