أخبار عاجلة
زلزال تركيا صورة ارشيفية
زلزال تركيا صورة ارشيفية

خبير زلازل تركي شهير يكشف عن اسم منطقتين معرضتين لخطر زلزال قادم في الايام القادمة

خبابير – متابعات –

دعا عالم الزلازل التركي الشهير، ناجي جورور، السلطات التركية والمواطنين إلى توخي الحذر، من مغبة زلازل أخرى قد تضرب بعض المناطق خلال الأيام القادمة.

الخبير التركي ناجي جورور

المحتويات

وأطلق الخبير التركي، تحذيرات من زلازل أخرى قد تضرب بعض المناطق، مغردا عبر حسابه على “تويتر”، اليوم الثلاثاء، قائلا، إنه بعد الزلزال الأخير الذي ضرب مساء أمس هطاي، والذي كان متوقعا من قبل علماء الزلازل، بات الخوف مسيطرا والأنظار متجهة نحو أضنة وقبرص.

زلزال تركيا وسويا

وبعد مرور 15 يوماً على الزلزالين اللذين ضربا تركيا وسوريا، وأوديا بنحو 48 ألف شخص في البلدين، ضرب زلزال جديد مساء أمس الاثنين بقوة 6.4 درجة على مقياس ريختر منطقة دفنة في ولاية هاتاي، وتسبب بدمار إضافي، وأوقع المزيد من الضحايا، ووصلت تردداته إلى العراق وسوريا ولبنان وفلسطين، وأعقبته هزة شديدة بقوة 5.8 في منطقة صامان يولو في هاتاي أيضاً.

انهيار مبانٍ في مدينة أنطاكيا

كما سمع صوت انفجار شديد وأصوات انهيار مبانٍ في مدينة أنطاكيا بالتزامن مع الانفجار، وغادر نزلاء بعض الفنادق في مركز هاتاي إلى الشوارع بعد أن شعروا بهزة قوية، كما تحطمت بعض واجهات المنازل. وشوهد مسعفون ينقلون بعض المصابين. وحوصر بعض الأشخاص تحت أنقاض مبانٍ انهارت نتيجة للزلزال والهزة التي أعقبته.

شاهد أيضاً

ايمان حميد

الأمل ينبثق من الرياض: لقاءٌ إيمان حميد مع السفير الأمريكي يُضفي دفئًا على قلوب اليمنيين ويُنير دربهم نحو مستقبلٍ أفضل ورواتبٍ مُستحقة

خبابير : في لقاء مثمر وبناء، التقت الناشطة الحقوقية اليمنية إيمان حُميد، الفائزة بجائزة ماريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!