أخبار عاجلة
الهلال الأحمر القطري يؤكد نجاح مبادرة بث مباريات المونديال في اليمن وست دول أخرى
الهلال الأحمر القطري يؤكد نجاح مبادرة بث مباريات المونديال في اليمن وست دول أخرى

في بيان رسمي نشرته وكالة الانباء القطرية وغاب عن وسائل الاعلام اليمنية.. الهلال الأحمر القطري يؤكد نجاح حدث هام اقيم باليمن

خبابير – متابعات –

في بيان رسمي نشرته وكالة الانباء القطرية وغاب عن وسائل الاعلام اليمنية.. الهلال الأحمر القطري يؤكد نجاح حدث هام اقيم باليمن

أكد الهلال الأحمر القطري، أن المبادرة الإنسانية التي دشنها في 7 دول تعاني أزمات، قبل انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022، بدعم من وزارة الخارجية القطرية وصندوق قطر للتنمية واللجنة العليا للمشاريع والإرث وقنوات بي إن سبورت، أصبح لها صدى واسع النطاق، حيث رفع الجميع شعار “قطر 2022 فرحة للجميع”.

الهلال الأحمر القطري

المحتويات

وذكر الهلال الأحمر القطري، في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية امس الأربعاء، بأنه في كل يوم من أيام البطولة، تشهد مناطق المشجعين التي أقامها بالتعاون مع شركائه في أكثر من 40 موقعاً، موزعة في كل من اليمن ولبنان والعراق والأردن والسودان وبنغلاديش والداخل السوري، إقبالا كبيرا من الآلاف من محبي كرة القدم، لمشاهدة مباريات البطولة، عبر شاشات العرض العملاقة، بالإضافة إلى المشاركة في الأنشطة الرياضية والترفيهية والتوعوية، التي ينظمها عبر مكاتبه وبعثاته في البلدان المستهدفة.

مبادرة قطرية

وضمن هذه المبادرة تبنى الهلال الأحمر القطري في اليمن، وشركاؤه تنصيب 12 شاشة عملاقة في 8 محافظات استهدفت الأندية والصالات الرياضية، والأماكن العامة، ونفذتها شركة “توجيذر” للتسويق والإعلان ، تحت شعار “مونديال قطر على الأراضي اليمنية”.

قطاع الإغاثة والتنمية

وقال الدكتور محمد صلاح إبراهيم مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية في الهلال الأحمر القطري، إن هذه المبادرة، المواكبة لتنظيم دولة قطر للبطولة، تنسجم مع الجهود الإنسانية التي تقوم بها الدولة والمنظمات الإنسانية في مناطق تجمعات اللاجئين والنازحين..

الأهداف الرياضية العالمية

ولفت إلى أنه إدراكا من الهلال الأحمر القطري لأهمية الدور الذي تلعبه الأهداف الرياضية العالمية في التخفيف من معاناة الفئات الضعيفة، والمساهمة في الدعم النفسي والصحي لها، فقد عمل على تنظيم عدة أنشطة رياضية وترفيهية، وتوفير أماكن مناسبة لعرض مباريات كرة القدم، لكي يتمكن المستفيدون من متابعتها ومشاركة قطر والعالم هذه الفرحة.

وكالة الأنباء القطرية (قنا)

وأكد على المعادلة الإنسانية بأن الرياضة للجميع، لأنها مناصرة للقضايا الإنسانية، ومحفز إيجابي لكل الأعمار، موضحا أن هذه المبادرة تلعب دوراً من خلال برامجها التثقيفية والترفيهية في توفير أجواء من الفرح والسعادة والتماسك الاجتماعي.
ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، شدد رؤساء بعثات الهلال الأحمر القطري في الدول المستهدفة، على أهمية هذه المبادرة الإنسانية والفعاليات المصاحبة، وما أتاحته من فرص أمام الجميع، بمن فيهم الأطفال والشباب والرجال والنساء، بالإضافة إلى اللاجئين والنازحين، لكي يعيشوا فرحة بطولة كأس العالم قطر 2022، ما أشعرهم أنها قريبة منهم وأنهم بالتالي جزء منها، ما يؤكد مدى الانسجام بين الرسالة الرياضية والإنسانية.

 

شاهد أيضاً

شركة يو في ورطة رئيس نادي عاصمي بقوة نفوذه يسيطر على شريحة صحفي يمني والأخير يفضح الجميع ويكشف عن الحادثة التي هزت الشارع اليمني 

 في حادثة مروعة هزت أوساط الصحافة اليمنية، اتهم الصحفي عباد الجرادي رئيس نادي عاصمي شهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!