أخبار عاجلة
واتس اب
واتس اب

انتبهوا! تطبيقات واتس اب: كيف تنشر فيروسات وبرامج ضارة تدمر هاتفك وتخترق خصوصيتك؟

خبابير – خاص –

انتشرت في الآونة الأخيرة تطبيقات واتس اب غير رسمية، والتي يمكن أن تكون خطرة على خصوصيتك. هذه التطبيقات ليست تابعة لشركة واتس اب، ولا تخضع للمعايير الأمنية نفسها التي تطبقها الشركة. هذا يعني أنه يمكن استخدامها للتجسس على رسائلك وبياناتك الشخصية.

فيروسات وبرامج ضارة

المحتويات

هناك عدد من الشركات التي تتخصص في تطوير تطبيقات واتس اب غير رسمية. إحدى أشهر هذه الشركات هي NSO Group، وهي شركة إسرائيلية تبيع برامج التجسس للحكومات. يمكن استخدام هذه البرامج للتجسس على رسائل أي شخص، بما في ذلك رؤساء الدول والمشاهير.

خطر التجسس

لا تتطلب تطبيقات واتس اب غير الرسمية أي تفاعل منك لتثبيتها. يمكن تثبيتها من خلال تنزيلها من مواقع غير رسمية، أو عن طريق فتح روابط مشبوهة. بمجرد تثبيت التطبيق، يمكن استخدامه للتجسس على جميع رسائلك وبياناتك الشخصية، بما في ذلك جهات الاتصال والصور ومقاطع الفيديو.

فيروسات وبرامج ضارة

لحماية خصوصيتك، يجب عليك تجنب استخدام تطبيقات واتس اب غير رسمية. يجب عليك فقط استخدام تطبيق واتس اب الرسمي الذي يتم تنزيله من متجر التطبيقات الرسمي لجهازك.

حماية خصوصيتك

إذا كنت تعتقد أنك قد تكون قد تعرضت للتجسس من خلال تطبيق واتس اب غير رسمي، فيجب عليك تغيير كلمة مرور حسابك على الفور. يجب عليك أيضًا التحقق من هاتفك بحثًا عن أي برامج ضارة، وحذف أي تطبيقات غير معروفة.

يمكنك أيضًا الإبلاغ عن تطبيقات واتس اب غير رسمية إلى شركة واتس اب. للقيام بذلك، يمكنك زيارة موقع واتس اب على الويب وتقديم نموذج الإبلاغ.

تطبيقات واتس اب غير رسمية

من المهم أن تكون على دراية بالمخاطر التي تنطوي عليها استخدام تطبيقات واتس اب غير الرسمية. باتباع هذه النصائح، يمكنك حماية خصوصيتك ومنع استخدام بياناتك الشخصية للتجسس عليك.

ويستخدم ملايين الأشخاص التطبيقات الغير الرسمية في تلفوناتهم ويحملونها بشكل كبير.

ومن تطبيقات الوتساب الغير رسمية أمثال الواتس الذهبي واتس عمر وغيره من الوتسابات التي يؤكد عدد كبير من المستخدمين انهم تعرضوا للاحتيال من قبلها.

كما يحذر عدد خبير من خبراء التقنية جميع مستخدمي تلك التطبيقات بحذفها فورا قبل وقوع في كارثة

شاهد أيضاً

أديب المنصوري” يُبارك للجالية اليمنية في مصر نجاح بطولة الجالية الكروية

خبابير – خاص : هنأ “أديب المنصوري”، رئيس الجالية اليمنية في ولاية ميرلاند الأمريكية ومسؤول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!