أخبار عاجلة

قيادة شرطة بالتيمور والجالية اليمنية تحتفلان بالاعياد اليمنية بالتيمور، الولايات المتحدة الأمريكية

 

خبابير – خاص

احتفلت قيادة شرطة بالتيمور، بولاية ميرلاند الأمريكية، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر، بالاعياد اليمنية، سبتمبر واكتوبر المجيدتين، بالتنسيق مع الجالية اليمنية في الولاية.

الجالية اليمنية

وبدأ الاحتفال بموكب استعراضي ضخم لابنة الجالية اليمنية من بيت الله، وهو الموقع للمدرسة الاسلامية لابناء الجالية، مرورا بالشوارع رافعين اعلام اليمن – امريكا، وصولا الى مقر قيادة الشرطة.

وفي هذه المناسبة، تم استعراض اوجه التعاون بين الشرطة وابناء الجالية اليمنية، حيث ألقى مسؤولو الشرطة كلمات تناولت حياة الجالية اليمنية والافاق التي تأمل الشرطة ان ابناء الجالية يصلون اليها من اندماج في المجتمع الامريكي مع المحافظة على الهوية اليمنية.

وفي هذا الاطار، ألقى ممثل عن الجالية اليمنية كلمة تناولت ثقة ابناء الجالية بالشرطة في حفظ الامن والسلامة لهم وتامين متاجرهم وحماية وجودهم، وأكد ان القانون الامريكي عادل والجميع امامه سواسيه.

كما تم استعراض لمصفحات وسيارات الشرطة ب اسلوب كرنفالي مميز، تعبيرا عن احتفال الشرطة بالاعياد اليمنية.

وعلى ذات السياق، وبحضور ابرز وجوه الجالية وضيوفها، تم افتتاح باب التسجيل في المدرسة الاسلامية التي تاتي كثمرة من ثمار اهداف الجالية وتحقيق اول هدف من اهدافها.

وفي نهاية الاحتفال، قام رئيس الجالية / اديب المنصوري بتكريم قائد الشرطة السيد جاك ثاكر، وتكريم رئيس جالية فرجينيا الاستاذ محمد الغيلاني، وتكريم الاخت الاعلامية المخضرمة صفية صوريا شعلال، مراسلة صفحة الزاوية اليمنية ولاية نيويورك، وكذلك اشبال الجالية الذين شاركوا في المسابقات في ولاية تنسي في مجال مسابقة القران الكريم الشبل اسحاق عبده علي المسيب، والشبل محمد رمضان، وكذلك تكريم الشاب اصيل احمد طاهر ال عبيي الذي شارك في مسابقة الشطرنج.

تميزت هذه الفعاليات بحضور كبير من ابناء الجالية، واكدت ان مستقبل جالية ولاية ميرلاند في تقدم مضطر، كونها تعتبر النموذج الامثل للجاليات اليمنية في امريكا.

كم شاكر رئيس الجالية كل الحاضرين. وعلى رسئهم. اللجنة التعليمة
الاستاذ عبد الصمد المعبري المستشار القانوني للجالية
الاستاذ عمرو عيسى نائب رئيس الجالية
الاستاذ زيد عامر الجماعي.

المسؤول الثقافي
المسوول الاجتماعي
غمدان محمدالزعيم
الاستاذة وفاء النمري
مسؤلة التدريس

شاهد أيضاً

ايمان حميد

الأمل ينبثق من الرياض: لقاءٌ إيمان حميد مع السفير الأمريكي يُضفي دفئًا على قلوب اليمنيين ويُنير دربهم نحو مستقبلٍ أفضل ورواتبٍ مُستحقة

خبابير : في لقاء مثمر وبناء، التقت الناشطة الحقوقية اليمنية إيمان حُميد، الفائزة بجائزة ماريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!