أخبار عاجلة
عشرة تطبيقات على هاتفك
عشرة تطبيقات على هاتفك

احذر.. عشرة تطبيقات معروفة قد تكون موجودة على هاتفك تدمره دون علمك.. تعرف عليها قبل فوات الأوان

خبابير – متابعات –

كثيرا ما تسهل التطبيقات استخدام الهواتف الذكية، وتقدم أدوات وآليات جديدة، تسهل العديد من المهام التي نقوم بإجرائها على هواتفنا الذكية، مثل التعديل على الصور والبحث عن الفيروسات المدمرة للهواتف، ولكن هناك العديد من التطبيقات الشائعة المدمرة لهواتفنا الذكية، والتي نقوم باستخدامها يوميا دون إدراك منا.

عشرة تطبيقات

المحتويات

وحسب موقع Acadgild فإن استخدام التطبيقات المدمرة للهواتف الذكية يعد أمرا شائعا بين المستخدمين، خاصة المستخدمين المدمنين لهواتفهم ، والذين لهم هواية تجربة التطبيقات وتحميلها على هواتفهم الذكية ، وفيما يلى أبرز 10 تطبيقات شائعة مدمرة موجودة لدى أغلب مستخدمي الهواتف الذكية.

1- تطبيق QuickPic

يقوم باستخدام التطبيق معظم مستخدمي الهواتف الذكية، حيث أنه تطبيق للصور والتعديل عليها، ويملك التطبيق قاعدة مستخدمين كبيرة تضم ملايين المستخدمين، ولكن التطبيق يقوم بالتجسس على مستخدميه وجمع صورهم وسجلات البحث لديهم.

2 – تطبيق Photo Collage

من أشهر تطبيقات الصور والتعديل عليها وإزالة الخلفيات، ولكن يقوم التطبيق بالاضطلاع على صور المستخدمين، وكذلك بياناتهم الشخصية، بالإضافة إلى الإعلانات التي يحتوى عليها والتي تعمل على تدمير الهاتف.

3- تطبيق UC Browser

هو تطبيق يعمل كمحرك للبحث أو متصفح على الإنترنت، ويقوم باستخدامه المئات من ملايين المستخدمين للهواتف الذكية خاصة هواتف أندرويد، ويقوم بنقل جميع بيانات المستخدمين وحفظ صورهم وقوائم اتصالاتهم بشكل دائم.

4- تطبيق ES File Explorer

هو تطبيق يقوم باستكشاف الملفات الموجودة على هاتفك والبحث فيها، ولكن يحتوى التطبيق على عدد لا نهائي من الإعلانات التي تحتوى على الروابط الضارة والتي من الممكن أن تحتوى على فيروسات خبيثة تعمل على تدمير هاتفك.

5- تطبيق CLEAN I

هو تطبيق يقوم بتنظيف الملفات، ويقوم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لتسريع الهواتف وتوفير مساحة جيدة، كما يعمل على توفير عمر البارية وعدم استنزافها، ولكنه يعمل على إبطاء الهاتف وتدميره على المدى الطويل بشكل ملحوظ.

6- تطبيق Music Player

يقوم باستخدام تطبيق Music Player معظم مستخدمي الهواتف الذكية لسماع الموسيقى والأغاني، ويعمل التطبيق على استنزاف البطارية واستهلاك الكثير من مساحة التخزين الداخلية.

7- تطبيق DU Battery Saver and Fast Charge

هو تطبيق للشحن السريع، كما يعمل كموفر للبطارية، ويقوم بتسريع الهاتف، وبالرغم من ذلك يحتوى التطبيق على عدد هائل من الإعلانات التي تسبب تدمير الهاتف، بالإضافة إلى إبطاء الهاتف والبطارية.

8- تطبيق Dolphin Web Browser

تطبيق يعمل كمحرك للبحث أو متصفح على الإنترنت، ويقوم باستخدامه أكثر من 150 مليون مستخدم، ويقوم التطبيق بحفظ جميع عمليات التسجيل والبحث، وكل البيانات الخاصة بالمستخدمين.

9- تطبيق Clean Master

ويعمل التطبيق على تحسين أداء الهاتف وتنظيف الذاكرة المؤقتة للبحث والذاكرة العشوائية، ويقوم بتسريع الهواتف، وتحسين أداء البطارية والأداء، ولك يسبب إبطاء الهواتف بعد فترة كما يعتبر ملئ بالإعلانات غير الموثوقة.

10- معظم تطبيقات الفيروسات

وفقا للموقع فإن معظم تطبيقات الفيروسات هي بالأساس تطبيقات لاختراق الهواتف والدخول على البينات الشخصية للمستخدمين، وتقوم على ترويج الإعلانات الغير موثوقة، وتعمل على تدمير الهواتف، وإبطائها، وتدمير السوفت وير والهارد وير الموجود في الهواتف.

شاهد أيضاً

أديب المنصوري” يُبارك للجالية اليمنية في مصر نجاح بطولة الجالية الكروية

خبابير – خاص : هنأ “أديب المنصوري”، رئيس الجالية اليمنية في ولاية ميرلاند الأمريكية ومسؤول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!