أخبار عاجلة
خطورة لإنفلونزا هذا العام
خطورة لإنفلونزا هذا العام

الأطباء يطلقون اقوى تحذير من خطورة لإنفلونزا هذا العام.. اليك السبب الغير متوقع ويتجاهله الكثير

خبابير – متابعات –

تشير تقديرات المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها CDC إلى أنه “حتى الآن في هذا الموسم، كان هناك ما لا يقل عن 2.8 مليون مريض إنفلونزا، اضطر 23000 منهم لدخول المستشفى، فيما حدثت 1300 حالة وفاة بسبب الإنفلونزا”، بحسب ما ورد في تقرير نشره موقع “إيت ذيس نوت ذات” Eat This Not That.

احتياطات السلامة

المحتويات

بالإضافة إلى أهمية تلقي لقاح الإنفلونزا، ينصح الخبراء باتخاذ احتياطات السلامة للبقاء بصحة جيدة، حيث تقول آنا فان تويل،

تدابير وقائية

ويقول مديرة قسم العناية المركزة لطب الطوارئ في مستشفى “جامعة ستاتن آيلاند” إنه “من المهم اتخاذ تدابير وقائية مثل ارتداء الكمامات وغسل اليدين المتكرر والبقاء في المنزل عندما يكون الشخص مريضًا”.

الإنفلونزا أكثر انتشاراً

ويوضح بروفيسور تشارلز بيلي، مدير طبي لمستشفى في كاليفورنيا، أنه “يصعب القول بأن الإنفلونزا أكثر انتشاراً هذا العام، مقارنة بالسنوات السابقة الأخيرة عندما كانت الحالات في أدنى مستوياتها التاريخية، ويرجع ذلك جزئيًا إلى قيود كوفيد العالمية.

انخفاض مناعة الإنفلونزا

وأنه ربما يكون نتيجة للتعرض للإنفلونزا بدرجة أقل من المعتاد “في السنوات الأخيرة لنفس السبب، أي الإجراءات الاحترازية لكوفيد، فإن هناك انخفاض مناعة الإنفلونزا بشكل عام مقارنة بالسنة المعتادة حيث تعرضت نسبة كبيرة من السكان مؤخرًا للإنفلونزا”.

موسم الشتاء 2022-2023

وتقول دكتورة باتريشيا بينتو غارسيا، طبيبة الأطفال الأميركية إنه “مع دخول موسم الشتاء 2022-2023، يرتدي عدد أقل من الأشخاص الكمامات الواقية ويتجمع الناس مرة أخرى بشكل شخصي. ونتيجة لذلك، يمكن أن يشهد العالم ارتفاعًا في ليس فقط الإنفلونزا ولكن أيضًا في حالات كوفيد-19 وRSV. لذلك فإنه من المهم أن يحصل الجميع على لقاح الإنفلونزا وكوفيد-19 للحماية بشكل أفضل من العدوى هذا الشتاء”.

شاهد أيضاً

إيمان حميد تناقش أوضاع حقوق الإنسان في اليمن مع سفير فرنسا في جنيف

خبابير – جنيف، سويسرا –   التقت الناشطة والمحامية اليمنية إيمان حميد، الفائزة بجائزة ماريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!